اخبار اليمن الان

الحوثي: جاهزون لتبادل شامل للأسرى من كافة الجنسيات

تحديث نت | خاص


قال القيادي البارز في جماعة الحوثيين (أنصار الله)، محمد علي الحوثي، إن جماعته على استعداد لإجراء تبادل شامل للأسرى مع الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، بمن فيهم وزير الدفاع السابق.
وأضاف الحوثي، وهو عضو المجلس السياسي الأعلى التابع للجماعة، في تغريدة على “تويتر” في ساعة متأخرة مساء السبت: “نرحب بكل المواقف الدولية التي أظهرت دعمها وتفاؤلها بخروج الأسرى، ونؤكد أن هذا الملف إنساني ولا يخضع لأي اعتبار”، حد قوله.
وتابع “جاهزون للتبادل الكلي (للأسرى) بما فيهم محمود الصبيحي (وزير الدفاع السابق) وغيره والجنسيات الأخرى”.
وجدد القيادي الحوثي، المطالبة بـ “لجنة مستقلة للتحقيق في التعذيب الذي تعرض له الأسرى في معتقلات العدوان” في إشارة إلى الحكومة اليمنية والتحالف العربي.
وجاء تصريح القيادي الحوثي، غداة انتهاء أكبر عملية تبادل للأسرى منذ بداية النزاع المدمر قبل نحو ست سنوات، حيث سيّرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر يومي الخميس والجمعة 11 رحلة جوية من وإلى خمس مدن في اليمن والسعودية.
وقالت اللجنة في تغريدة على “تويتر” :”نحن سعداء لرؤية إطلاق سراح 1056 شخصاً وإتمام عملية إطلاق سراح ونقل المحتجزين السابقين التي تمت بالتعاون مع الهلال الأحمر اليمني والهلال الأحمر السعودي”.
وأضافت اللجنة: “نستبشر بهذا النجاح ونأمل أن يكون خطوة أولى من سلسلة خطوات قادمة نحو نقل وإطلاق سراح المزيد من المحتجزين”.
وشملت عملية التبادل التي جرت برعاية الأمم المتحدة أسرى يمنيين وسعوديين وسودانيين كانوا محتجزين لدى جماعة الحوثيين (أنصار الله).

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى