اخبار اليمن الان

اشتعال المعارك بين القوات الجنوبية وجماعة الحوثي شمال الضالع

تحديث نت | خاص


قالت القوات الجنوبية أنها أحرزت تقدما عسكريا شمال محافظة الضالع على الحدود مع محافظة إب وسط اليمن، بعد معارك عنيفة الأحد مع جماعة الحوثيين (أنصار الله).

وقال مصدر ميداني أن هذا التقدم يأتي في إطار عملية عسكرية واسعة، أطلقتها القوات الحكومية فجر اليوم الأحد، لتحرير ما تبقى من محافظة الضالع.

وأوضح المصدر أن مدينة دمت والجبال المحيطة بها وصولا إلى مناطق العود التابعة لمحافظة إب أصبحت مسرحا للعمليات التي انطلقت من شمال مديرية مريس.

واستخدمت في معارك الأحد التي شاركت فيها معظم الألوية والوحدات العسكرية المتمركزة شمال الضالع، مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وسط تبادل للقصف المدفعي بين الطرفين.

وبحسب المصدر، لاتزال المعارك مشتعلة حتى اللحظة حول جبل ناصة الاستراتيجي شمال الضالع، والذي سيمثل نقطة تحول كبيرة في سير المعارك، حال السيطرة عليه.

لافتاً إلى أن الجبل يطل على أربع محافظات إلى جانب السلسلة الجبلية المتصلة فيها وأهمها جبل العود الذي يفصل الضالع عن محافطة إب وجبل الشامي.

وأفاد المصدر الميداني أن القوات الجنوبية تمكنت من تحرير قرى حجلان والرحبة وسون، فيما تدور المعارك حاليا حول بلدات الحقب وسون ورمه والمعصر.

ودفعت جماعة الحوثيين (أنصار الله) ظهر الاحد بتعزيزات إضافية جديدة إثر الهجوم المباغت الذي تحاول من خلاله القوات الحكومية تحرير مدينة دمت، آخر معاقل الحوثيين في شمال الضالع.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى