اخبار اليمن الان

شاهد فيديو يظهر أهم أسباب تأخير النصر على الحوثي.. جريح يشعل النار في قدمه

نافذة اليمن – خاص

 

اشعل جريح حرب تابع للقوات الشرعية بمحور تعز الخاضع لحزب الإصلاح، ضمن الجرحى المتواجدين في الهند، النار في ساقه المصابة، بعد تعمد لجنة الجرحى امتناعها عن دفع التكاليف اللازمة لإستكمال علاجه لفترة طويلة، وزعم اللجنة بأن حالة الجريح الصحية جيدة غير أن فيديو تدواله نشطاء محليون اثبت إهمال وتقاعس ونهب أموال الجرحى من قبل لجنة الجرحى بتعز.

واستعرض الجريح محمد رياض، بفيديو مصور أعاد نشره (نافذة اليمن)، إصابته الخطيرة في ساقه، مع تقرير طبي من الدكتور المتابع لحالته، يؤكد ضرورة خضوعه لعمليات جراحية واستكمال علاجه.

وأظهر الجريح بالفيديو ساقه التي لم يعد يستطيع ثنيها من المفصل بسبب الإصابة، إضافة إلى نقص خمسة سنتي مؤكدا أن الطبيب أصر خضوعه لعمليات من أجل الحفاظ على عموده الفقري.

و أقدم الجريح محمد على إحراق التقارير الطبية التي لم تعد تنفعه في تخفيف الألم، بعد أن تم طرده من المستشفى بسبب امتناع لجنة الجرحى بتعز عن إرسال المستحقات المالية، وقامت بإرسال إخلاء للجريح بدلا من متابعة حالته الصحية وتقديم الدعم المعنوي له. 

واضرم محمد رياض، النار بساقه المصابة، بعد أن أنتهى من إشعال النار بالتقارير، حتى لا تبقى صالحة للعلاج، فيتم بترها وبالتالي يتخلص من الألم بعد إهمال لجنة الجرحى لعلاجه.

ويشار إلى أن الجريح محمد رياض يتواجد في الهند منذ ثلاث سنوات ولم تستكمل لجنة جرحى تعز علاجه متعمدة ذلك مع عدم تحويلها مستحقاته المالية مع زملائه الجرحى لشراء التغذية والأدوية والسكن، ما أدى إلى تعرضهم للطرد والإهانة في الهند مكافأة لهم على ما قدموه من تضحيات كبيرة لاستمرار بقاء الشرعية الخاضعة لسيطرة الإخوان.

وأشار النشطاء إلى تجاهل الأبواق القطرية والتركية ممثلة بقنوات الجزيرة وبلقيس والمهرية ويمن شباب وسهيل والمواقع الإخبارية المناصرة لحزب الإصلاح ذراع الإخوان في اليمن، قضية الجريح محمد رياض وعدم تفاعلها مع الفيديو الذي اشعل غضبا وسخطا كبير على مواقع التواصل الاجتماعي وانتقادات واسعة، للقائمين على جرحى تعز.

وقال نشطاء إن من أسباب تأخر النصر على جماعة الحوثي الانقلابية وتحرير ما تبقى من الأراضي اليمنية من قبضة المليشيات، إهمال جرحى الحرب ونهب مستحقات علاجهم من قبل الجهات المعنية في الشرعية، ومكافأتهم بهذا الجزاء المهين وفقا لما وثقه الجريح محمد رياض في الهند.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى