اخبار اليمن الان

باحث يمني يكشف كيف وصل سفير إيران صنعاء

تحديث نت | خاص


أكد رئيس مركز نشوان للدراسات والبحوث الباحث عادل الأحمدي، أن السفير الايراني لدى الحوثيين حسن إیرلو، وصل إلى العاصمة صنعاء بطائرة أممية مع 12 إيرانيا، وذلك بتسهيل من نائب المبعوث الأممي إلى اليمن.
وقال عادل الاحمدي في تغريدة له على تويتر إن إيرلو وصل صنعاء قادما من سلطنة عمان وبهويات مزورة وبتسهيل من نائب المبعوث الاممي لليمن مارتن غريفيث .
وأضاف: “صباح 15 أكتوبر وصلتني معلومة أن سفير خامنئي وصل صنعاء (منذ يومين)، بطائرة أممية وهويات مزورة (بتسهيل من نائب المبعوث الأممي)، وأن خط سير الطائرة مرّ بعمّان فصنعاء”.
وتابع: “إيرلو و12 إيراني وصلوا صنعاء قبل صفقة الأسرى، والبعض وقع بفخ التوقيت الإيراني لتأكيد وصوله، فظنوه جزءا من الصفقة!
وأثار إعلان وزارة الخارجية الإيرانية عن وصول سفير جديد لطهران لدى الحوثيين في صنعاء جدلا في الأوساط السياسية والإعلامية اليمنية حول دلالات وتوقيت هذا الإعلان الذي جاء بعد ساعات فقط من استكمال عملية تبادل الدفعة الأولى من الأسرى بين الحكومة والحوثيين بموجب اتفاق ستوكهولم.
وجاء الإعلان الإيراني على لسان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده الذي كشف عن وصول “السفير” الإيراني الجديد حسن إیرلو إلى صنعاء.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى