اخبار اليمن الان

بتوجيهات خطية من الجنرال.. الإخوان ينشئون ألوية لقياداتهم من “الصبيحة” بعد فشلهم في نقل قواتهم إليها

تحديث نت | خاص

كشفت مصادر مطلعة عن إنشاء الإخوان “ألوية عسكرية” في مناطق الصبيحة محافظة لحج.

وقالت المصادر “إن هذه الألوية نشأت بتوجيهات خطية من الجنرال علي محسن الأحمر وبدون قرارات رسمية من الرئيس هادي، وضمن ما تسميه محور لحج – طور الباحة، على غرار محور تعز الخاضع لسيطرتها.

وفقاً للمصادر فإن خطة الإخوان بدأت بخلق قيادات عسكرية محسوبة على الصبيحة وقبائلها لتجاوز صعوبة نقل أى قوات إخوانية من خارج الصبيحة.

وبدأ المشروع بإنشاء اللواء الرابع مشاة جبلي الذي ظهر فجأة عام 2017م، في مديرية المقاطرة المتاخمة لمديرية طور الباحة، حيث سمي المعسكر بدون قرار جمهوري وعين “ابوبكر الجبولي” قائدا له بعد منحه رتبة عميد مع انه لم يكن عسكريا بل استاذا في كلية التربية بطور الباحة ومراسلا لصحيفة “الصحوة” الناطقة بلسان حزب الإصلاح الذراع السياسي لجماعة الإخوان إلى عام 2013م.

ومؤخرا تكررت ذات العملية عبر انشاء لواء وهمي لآخر يقوده “صبيحي” آخر، وهو اللواء التاسع الذي ظهر فجأة في خبر نشره موقع الجيش الرسمي “26 سبتمبر” الأحد الماضي.

وبحسب الخبر فقد “تفقد قائد اللواء التاسع مشاة العميد منيف العطوي، مواقع ونقاط الكتيبة الثالثة الواقعة جنوب مديرية طور الباحة بمحافظة لحج”.

وليس في قوام الجيش الوطني أي لواء مثل هذا في لحج، واللواء التاسع مشاة، وبحسب موقع الجيش ذاته، كان في 2017م أحد الألوية المتواجدة في الجوف، وقائده العميد الركن/ طاهر العقيلي قبل أن يتم تعيينه رئيس هيئة الأركان.

وفي الموقع الرسمي للجيش ذاته فقد نشر خبرا ايضا قال ان اللواء التاسع مشاة هو أحد الألوية التي تقاتل مليشيات الحوثي في صعدة، حيث اورد الموقع تصريحا باسم “أركان حرب محور علب، قائد اللواء التاسع مشاة، العميد أديب الشهاب”.

وحاليا يعلن عن تواجده في طور الباحة، بعد فشل نقل قوات اخوانية إلى مناطق قبيلة العطوية بطور الباحة.

ورفض مشايخ ووجهاء وعقال قبيلة العطويين استحداث أي موقع عسكرية أو نقاط أمنية في مناطق القبيلة.

وأكدت المصادر أن العطوي هو قائد إحدى كتائب لواء الجبولي منذ إنشاء اللواء، وظل لأشهر يحاول تجنيد شباب القبيلة في مقار اللواء وبتنسيق مباشر مع مدير المديرية عبدالرقيب البكيري.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى