اخبار اليمن الان

إحتفاءً باليوم العربي للبيئة.. الهيئة العامة لحماية البيئة تنظم فعاليات متعددة بـ #أبين

تحديث.نت

برعاية محافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم وإحتفاءً باليوم العربي للبيئة وتحت شعار ” حماية البيئة واجب ديني ووطني على كل مواطن ” .. نظَّم مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة في محافظة أبين صباح اليوم الثلاثاء بثانوية الصديق بزنجبار عدد من الفعاليات والأنشطة البيئية والتوعوية بحضور الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة أ/ مهدي الحامد الذي قام بإفتتاح معرضاً للرسوم التشكيلية والكاريكاتورية المعبرة عن البيئة وممارسات الإنسان السلبية إزاءها والسلوك الإيجابي الذي ينبغي أن نتعامل به من جانبنا مع بيئتنا – حياتنا ..

وفي إفتتاح الفعالية التوعوية لطلاب نادي البيئة بالثانوية ألقى الأمين العام كلمةً أكد فيها أهمية الإهتمام بالبيئة باعتبارها مصدر الحياة الأساسي للإنسان والحيوان وكل الموجودات في الطبيعة حولنا مشيداً بمستوى الفعاليات التي ينظمها مكتب الهيئة بالمحافظة بمناسبة اليوم العربي للبيئة أو ما ينفذه في سياق نشاطه الروتيني لما من شأنه زيادة الوعي بأهمية الحفاظ على بيئتنا نظيفة وبعيدة عن أي ملوثات ..

كما ألقى مدير مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة م/ ناصر الصاعدي كلمةً أشار فيها أن مكتب الهيئة بالمحافظة وإستناداً إلى توجيهات رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة في الجمهورية بتنفيذ الفعاليات السنوية باليوم العربي للبيئة ويتضمن هذا البرنامج العديد من الفعاليات في المدارس والأحياء وكذلك الخطة العامة للمكتب والتي تشمل الكثير من الأعمال التي نقوم بها تجاه البيئة ومحاربة الظواهر المخلة بها ..

وفي تصريح صحفي خاص لمديرة إدارة البيئة البحرية في مكتب الهيئة العامة بالمحافظة م/ مارينا فيصل أوضحت فيه إلى تدشين فعاليات المعرض البيئي بثانوية الصديق بزنجبار وشملت المحاضرات وتوزيع البروشورات والتوعية بأهمية الغطاء النباتي كما تناولنا قضية الناقلة صافر وما تشكله من مخاطر على البيئة البحرية ..

وقال الصحفي والرسام الكاريكاتير الدولي أ/ فضل العقيلي إن مشاركتنا اليوم بعدد من الأعمال المعبرة عن البيئة وحمايتها من التلوث مسألة هامة ينبغي على المجتمع أن يحافظ عليها باعتبار الإخلال بها يهدد حياتهم ..

حضر الفعالية مدير الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة المقدم/ محمد البركاني ومستشار رئيس هيئة أسر الجرحى والشهداء وعضو منظمة العفو الدولية المقدم/ مروان السياري ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة أ/ خالده القديري ومدير تربية زنجبار أ/ نادر الشحيري ورئيس جهاز محو الأمية بزنجبار أ/ محفوظ الفقير ورئيس جمعية الحياة للبيئة والتنمية بأبين أ/ محمد قائد ومدير ثانوية الصديق أ/ “عبدالرحمن علوان” وسكرتير مركز ( أبين ) الإعلامي أ/ محفوظ كرامه ..

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى