اخبار اليمن الان

دورة في المكلا لمكافحة كورونا

 

 

نظمت إدارة الجودة ومكافحة العدوى بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت ،اليوم بالمكلا، دورة في مكافحة العدوى لجائحة كورونا، بدعم من حزب العدالة والبناء فرع حضرموت.

 

وتستهدف الدورة التي تستمر يومين، 20 ممرض وفني من مستشفيات المكلا وابن سيناء والجامعي، وبعض مراكز الكلى والأورام السرطانية ومستشفى الرحمة ومستوصف الحياة ومركز النور.

 

وأشاد القائم بأعمال مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت عوض يسلم باحنحن، بتنظيم هذه الدورة لتأهيل وتدريب كادر القطاع الصحي في مكافحة العدوى لجائحة كورونا.

 

وأعلن باحنحن أن حضرموت لم تسجل أي حالة إصابة بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية، وأن مستشفى الفقيد الجريري للحميات أصبح خالٍ من المرضى بكورونا منذ نحو 12 يوم، ولم يتبقى سوى حالتي إصابة بالفيروس في مستشفى ابن سيناء، مشدداً على رفع الوعي والالتزام والتقيد بالإجراءات الاحترازية، ورفع الجاهزية تحسباً لأي جائحة ثانية قد تنتشر في حضرموت لا قدر الله.

 

من جانبه أشار عضو قيادة حزب العدالة والبناء فرع حضرموت عبدالحكيم بن قديم إلى أن هذه الدورة تأتي في سياق اهتمامات قيادة حزب العدالة بالقطاع الصحي ورفع كفاءاته، ضمن بعض الأعمال الاجتماعية التي ينفذها الحزب في حضرموت، حاثاً الأحزاب والمكونات السياسية والمجتمعية إلى تعزيز دورها في الاهتمام بالقطاع الصحي، ودعا بن قديم المشاركين في الدورة إلى الاستفادة من المعلومات والمعارف وعكسها على الواقع.

 

ويتلقى المشاركون في الدورة معارف ومعلومات من مدربة الدورة مدير إدارة الجودة ومكافحة العدوى بمكتب وزارة الصحة والسكان بساحل حضرموت الدكتورة وفاء اسكندر، حول أهمية مكافحة العدوى وطرق انتقالها وكيفية الوقاية منها، وفصل النفايات الطبية والتعامل الآمن معها، مع التدريب العملي لغسل اليدين ولبس وخلع الواقيات، والتعامل مع الانسكابات وسوائل الجسم.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى