اقتصاد

تقديراً لجهودها.. الاتحاد العالمي للصلب يمنح حديد الإمارات جائزة الريادة 202‪0

منح الاتحاد العالمي للصلب، شركة حديد الإمارات، جائزة الريادة في مجال السلامة 2020، تقديراً لجهودها في تبني أعلى معايير الصحة والسلامة عالمياً في جميع قطاعاتها.

وتهدف الجائزة، التي تكرّم المتميزين في مجال الصحة والسلامة على مستوى مصنّعي الحديد والصلب منذ 2008، إلى تسليط الضوء على شركات الصلب التي تتفوق في مجالات إدارة الصحة والسلامة المهنية وسلامة الإجراءات على مستوى العالم.

وفازت حديد الإمارات بالجائزة تقديراً لها على إطلاق وتنفيذ برنامجها «أمان» للتحول نحو ثقافة السلامة، حيث هدف البرنامج الذي أطلق في الفترة من يناير 2018 ويناير 2020 إلى تحسين معايير السلامة والحدّ من الإصابات الهادرة للوقت في عموم الشركة، مما أتاح لها تبني منهج يقوم على تفادي المخاطر وإدراج العديد من العمليات المهمة لإدارة السلامة بما يضمن تضافر الجهود من أجل تعزيز ثقافة السلامة.

وتضمن البرنامج تدريباً لموظفي الشركة على تحديد الأخطار وتقييم المخاطر، حيث تلقّى 80% من موظفي ومقاولي الشركة تدريبات على الإجراءات المحسّنة لتصاريح العمل، إضافة إلى عقد أكثر من 700 جلسة تدريبية للمشرفين والعمال.

وأسهم البرنامج في خفض معدل الإصابات الهادرة للوقت بنسبة 56% خلال عامي 2018 و2020، وكذلك خفض إجمالي عدد الإصابات بنسبة 26% في الفترة نفسها.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد العربيمن هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى