اخبار اليمن الان

الحوثي حول طريقة وصول السفير الإيراني إلى صنعاء: إسألوا التحالف

قال القيادي الحوثي البارز محمد علي الحوثي، إن الأميركيين يرفضون فتح السفارات في صنعاء و”يحاصرونا دبلوماسياً مرحباً في الوقت ذاته بالسفير الإيراني الذي وصل مؤخراً إلى صنعاء.

وأضاف الحوثي في رد على سؤال قناة الميادين عن كيفية وصول السفير الإيراني حسن إيرلو إلى صنعاء ” إسألوا التحالف فهو المسيطر على الأجواء المنافذ اليمنية.

وأشار الحوثي إلى إن الطائرات التي أقلت العالقين من مسقط تم تفتيشها من قبل الأمريكيين وأعلنوا هم عن ذلك، في إشارة الى عدم وصول السفير الإيراني على متنها.

والأربعاء، قالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مورغان أورتاغوس، إن النظام الإيراني قام بتهريب حسن إيرلو عضو الحرس الثوري الإيراني، المرتبط بحزب الله اللبناني إلى اليمن تحت ستار “سفير” لدى الحوثيين.

ولم توضح المسؤولة الأمريكية عن الكيفية التي تم من خلالها عملية التهريب تلك.

وأضافت مورغان أورتاغوس عبر حسابها الرسمي في تويتر، “أن نوايا إيران في استغلال الحوثيين من أجل توسيع نفوذها الخبيث في المنطقة بدت واضحة اليوم أكثر من أي وقت مضى” حد قولها.

وقالت، “يجب على الشعب اليمني أن يقول لا لإيرلو ولإيران”.

وكانت تقارير قالت إنه جرى تهريب “إيرلو” إلى صنعاء أثناء صفقة تبادل الأسرى الأخيرة.

ولفتت إلى أن إيرلو هو ضابط في فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، كما أنه شقيق أحد أبرز قادة الحرس الثوري الذين قتلوا في الحرب العراقية الإيرانية.

وأعلنت الخارجية الإيرانية يوم السبت، وصول سفيرها لدى الحوثيين حسن إيرلو الى صنعاء، ما أثار موجة تساؤلات عن طريقة وصوله في ظل سيطرة التحالف على الأجواء والسواحل اليمنية.

الخبر التالي : شاهد.. الحوثيون يفصلون رأس مواطن عن جسده في الحديدة

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى