اخبار اليمن الان

تطورات متسارعة في معارك مأرب وطيران التحالف يتدخل بقوة

قالت مصادر عسكرية، إن المواجهات العنيفة، الجمعة، استمرت بين القوات الحكومية، المسنودة بمسلحين قبليين، وبين مليشيا الحوثي، في عدد من جبهات القتال، جنوبي وغرب محافظة مأرب.

وأوضحت مصادر ميدانية، أن مواجهات عنيفة بين الطرفين اندلعت عقب هجوم واسع شنته المليشيا على مواقع القوات الحكومية والقبائل في مواقع الحدباء، وعقبة أثله بقثة، الواقعة بين مديريتي جبل مراد ورحبة، جنوبي المحافظة.

وطبقاً للمصادر، فإن القوات الحكومية، مسنودة بقبائل مراد، أفشلت هجوم المليشيا الحوثية، وأجبرتها على التراجع والفرار، وأسفرت المواجهات عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر المليشيا.

وتزامنت المواجهات مع سلسلة غارات جوية لمقاتلات التحالف العربي استهدفت تجمعات وتعزيزات مليشيا الحوثي في جبل مراد وعدد من المناطق والمديريات، جنوبي مأرب، كبدت المليشيا خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وبحسب المصادر الميدانية، فقد أسفرت الغارات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا، وتدمير عدد من العربات والآليات القتالية التابعة لها.

وفي الجهة الغربية دارت، مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية وبين مليشيا الحوثي الانقلابية في جبهة المخدرة، شمالي مديرية صرواح.

وقالت مصادر ميدانية أخرى، إن “المعارك رافقها قصف مدفعي مكثف شنته القوات الحكومية على مواقع المليشيا الحوثية في جبهتي المخدرة وهيلان”.

وحسب المصادر، فقد جاءت تلك المواجهات بعد ساعات من إطلاق ميليشيا الحوثي صاروخاً باليستياً على معسكر تداوين للقوات الحكومية، في مدينة مأرب، تزامناً مع استهدافها للمعسكر بالطائرات المسيرة الحوثية.

وقالت مصادر متطابقة، إن “الصاروخ سقط على منطقة خالية في المعسكر، تسبب بأضرار مادية، ولم يسفر عن سقوط أي ضحايا بشرية”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى