اخبار اليمن الان

مليشيا الحوثي تعتدي على سائق شاحنة نقل غاز بمحافظة البيضاء

 

اعتدت عناصر ميليشيا الحوثي،امس الجمعة 23 اكتوبر / تشرين الأول 2020م، على سائق شاحنة محملة بأسطوانات الغاز، في نقطة تفتيش تابعة لها في مدينة رداع بمحافظة البيضاء (وسط اليمن).

وقالت مصادر محلية، إن المشرف الحوثي على نقطة “الخباز” في مدينة رداع، المكنى “أبو صالح”، طلب من سائق الشاحنة بسام السوداني دفع مبلغ مالي كبير من أجل السماح له بالمرور من النقطة.

وأضافت، أن سائق الشاحنة، دفع مبلغاً مالياً أقل مما طلب منه، فرفض المشرف الحوثي استلام المبلغ مطالباً بالمزيد، وقام برمي المبلغ في وجه السائق موجهاً إليه الشتائم كونه يريد مبلغاً لا يقل عن خمسة آلاف ريال.

وأوضحت المصادر، أن السائق تحرك بالشاحنة من النقطة، مما دفع المشرف الحوثي إلى اللحاق به بواسطة الدراجة النارية التابعة للنقطة الحوثية، والاعتداء على السائق وتهشيم زجاج الشاحنة.

وأكدت المصادر، أن الحوثيين يأخذون مبالغ مالية كبيرة من سائقي الشاحنات والمركبات، خاصة المحملة بالبضائع التجارية والقات، مقابل السماح لهم بالمرور من النقاط في مناطق سيطرة المليشيا.

وتعين قيادة ميليشيا الحوثي عناصر مقربة وتابعة لها في النقاط الأمنية لنهب المواطنين مقابل إعادة نصف المبلغ المنهوب لتلك القيادات، وهو ما حقق لها مكاسب مالية كبيرة على حساب المواطنين.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى