اخبار اليمن الان

أستاذ جامعي ينهب أراضي زملائه بجامعة يمنية حكومية

أقدم أستاذ جامعي يتبع مليشيا الحوثي بمحافظة إب على نهب مجموعة من الأراضي التابعة لزملائه في الجامعة.

وأفادت المصادر أن أرضية الدكتورة نورية الأصبحي، أحد كوادر التدريس في الجامعة، ضمن الأراضي التي تم نهبها.

وفي رسالة وجهتها الأصبحي إلى وكيل النيابة الدكتور مروان المحاقري، طالبته فيها بإنصافها واستعادة أرضيتها التي قام بنهبها رئيس “الجمعية السكنية لأعضاء هيئة التدريس” هاشم إسحاق.

وبحسب المصادر فإن المتهم قام بالاحتيال على زميلته ومماطلتها في تسليم الأرض المخصصة لها ضمن أراضي الجمعية، ليتضح أنه قام ببيعها لشخص من خارج الجامعة.

إلى ذلك أوضحت الأصبحي بأن رئيس الجمعية هاشم إسحاق ارتكب ثلاث مخالفات ابتداءً من بيع الأرض نقداً واستلام قيمتها عن طريق “بنك التسليف والجمعية السكنية” وبسندات رسمية.

إضافة إلى ذلك أنه قام بتسليم الأصبحي بصيرة الأرض بعد تدخل بعض الشخصيات لكنه رفض تسليمها على أرض الواقع، مؤكدة أنه كان يُبيت النية لإلحاق الضرر بها من خلال عدم تسليم الأرض وأن القضية منظورة أمام القضاء منذ أكثر من عامين.

وتشير الوثائق إلى أنه وبعد انتخابه رئيسا للجمعية السكنية من أجل متابعة الأرض لدى مكتب الأوقاف، قام بشراء الأراضي من نفس الجهة ثم باعها لأعضاء هيئة التدريس بما يعادل قيمة الأرض الحر.

اليوم وبعد مرور خمس سنوات على قضية أراضي الجمعية، ناشد 26 أكاديميا رئيس الجامعة الدكتور طارق المنصوب والجهات القضائية في المحافظة، العمل على إعادة المبالغ التي دفعوها مقابل الأراضي والتي خسروها أيضًا وكذلك الأرباح، حيث وإن المبالغ كان يتم إيداعها في البنك.

أما ما يخص قضية الأصبحي فقد قامت بتسليمه قيمة الأرض دفعة واحدة، ولديها بصيرة تثبت ذلك معمدة من المحكمة والمحافظة، ومُوقعة من قبل هاشم إسحاق نفسه وختم الجمعية التي يترأسها.

وتفيد التقارير الواردة من المحافظة أن معظم أراضي أوقاف إب وعقارات المواطنين، تعرضت خلال السنوات الثلاث الماضية للاعتداءات والنهب المنظم، وعلى إثر ذلك سقط عدد من الضحايا.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد اليمني من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى