اخبار اليمن الان

تدشين أعمال مؤتمر عدن الأول للبناء والمقاولات.. صور

نافذة اليمن – عدن

افتتح محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، اليوم الأحد، أعمال المؤتمر الأول للبناء والمقاولات والفعاليات المصاحبة له.

وفي كلمته التي ألقاها في حفل افتتاح المؤتمر، الذي حضره محافظ محافظة لحج احمد عبدالله التركي، ورئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور، والمهندس أحمد مدخلي مدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، وعدد من قيادة السلطة المحلية وقيادة الغرفة التجارية والصناعية بالعاصمة عدن ورجال الأعمال والشخصيات الأكاديمية والاجتماعية، أكد المحافظ لملس على الأهمية الكبيرة والبالغة الذي يكتسبها انعقاد المؤتمر بالنسبة للعاصمة عدن، خصوصا في هذا التوقيت الذي تبذل فيه الجهود لإستعادة عدن لدورها الاقتصادي والتجاري الريادي الذي اشتهرت به منذ أزمان بعيدة.

وأضاف المحافظ لملس قائلاً :”إن هذا المؤتمر، الذي تشهده العاصمة عدن، حدث هام طال انتظاره، ويمضي بها نحو تحول قادم ومستقبل أفضل بعد سنوات من الحرب”.

وأكمل لملس قائلاً :”تضع عدن اللبنات الأولى وتخطو بثبات إلى مسيرة البناء والتنمية والازدهار، فعدن التي عودتنا على مواجهة التحديات تحتضن اليوم هذا الحدث نحو التنمية والاستثمار وخلق الأرضيات الصلبة”.

ولفت محافظ العاصمة إلى أن هناك جهود كبيرة بذلت للوصول إلى هذه المرحلة، آملاً من المؤتمر أن يخلق فرصا كبيرة للاستثمار وتشجيع المستثمرين ورجال الأعمال، مشيراً إلى أن السلطة المحلية بعدن تدرك أهمية ذلك، وستعمل نحو تعزيز فرص الاستثمار وبذل المزيد من الجهود في تشجيع المستثمرين وجذب استثماراتهم.

وتتواصل فعاليات المؤتمر على مدى يومين متتاليين، حيث سيتم خلاله مناقشة 22 ورقة عمل مقدمة من جهات حكومية، ومختصين من جامعة عدن ورجال أعمال وشركات استثمارية.

بعد ذلك قام المحافظ لملس بافتتاح المعرض الذي أقيم على هامش المؤتمر وطاف باقسامه ومحتوياته 

والذي شارك في اقامته أكثر من 30 شركة ومؤسسة استثمارية في ، وعرضت نماذج من منتجاتها وانجازاتها، بالإضافة إلى مشاركة نخبة من الأكاديميين والمتخصصين والمعنيين بمجال البناء والمقاولات، والمجال الاستثماري.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى