اخبار اليمن الان

هل تأثرت واردات السعودية من تركيا بحملة مقاطعة المنتجات التركية؟ … تفاصيل بالأرقام

أظهرت بيانات رسمية اليوم الأحد أن واردات السعودية من تركيا زادت في أغسطس، رغم مقاطعة غير رسمية اكتسبت زخما مع مطالبة رجال أعمال وتجار تجزئة سعوديين بفرض حظر على الواردات التركية.

وعلى مدى أكثر من عام، تكهن بعض التجار السعوديين والأتراك بأن الرياض كانت تفرض مقاطعة غير رسمية بسبب التوتر السياسي بين البلدين، لكن هذا لم يظهر بعد في أرقام التجارة.

وزادت قيمة الواردات من تركيا إلى 833,6 مليون ريال (222,28 مليون دولار) في أغسطس من 693,4 مليون في يوليو، وفقا للهيئة العامة للإحصاء السعودية، مما يجعل تركيا تاسع أكبر مصدر للسعودية. وارتفعت واردات السعودية من تركيا مقارنة مع الشهر السابق في يوليو أيضا.

وقال مصدرون في تركيا إنهم واجهوا صعوبات متزايدة فيما يتعلق بالسعودية في الآونة الأخيرة. ودعا رئيس الغرف التجارية غير الحكومية في السعودية هذا الشهر إلى مقاطعة المنتجات التركية، وقالت سلاسل متاجر رئيسية إنها ستتوقف عن شراء البضائع التركية.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، كانت الوسوم التي تحث على مقاطعة المنتجات التركية من بين الأكثر تداولا خلال الشهر الماضي.

وقالت الحكومة السعودية إن السلطات لا تفرض أي قيود على البضائع التركية.

وأظهرت بيانات اليوم زيادة إجمالي الصادرات السعودية أكثر من 12% إلى حوالي 15,3 مليار دولار في أغسطس مقارنة مع الشهر السابق، لكن الصادرات إلى تركيا تراجعت إلى 879,4 مليون ريال من 966,4 مليون ريال في يوليو.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد اليمني من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى