اخبار اليمن الان

الحوثيون يسيطرون على مواقع استراتيجية.. قوات "هادي".. تسلم مواقعها للحوثيين في مأرب وتهاجم أبين

قالت وسائل إعلام محلية في اليمن إن قوات تابعة لحكومة الرئيس اليمني المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي، سلمت مواقع استراتيجية في بلدة جبل مراد جنوبي مأرب، لمليشيات الحوثية الموالية لإيران، عقب مواجهات محدودة.

وذكرت مواقع اخبارية ان ميليشيات الحوثي سيطرة على البلدة وقمة جبل استراتيجية، فيما انسحبت قوات هادي، وتركت مواقعها للميليشيات.

وهذه ليست المرة الأولى التي تسلم فيها قوات هادي مواقعها للحوثيين في محيط مأرب، بل سبق وسلمت محافظة الجوف وفرضة نهم، وحصل الحوثيون على اثر الانسحاب العسكري لقوات هادي، على اسلحة ضخمة سبق للسعودية وقدمتها كدعم لمحاربة اذرع ايران الانقلابية في اليمن.

وعلى صعيد أخر، دفعت قوات مأرب الموالية لهادي بقوات عسكرية صوب محافظة أبين، مسقط رأس هادي، بغية السيطرة على العاصمة زنجبار، وقد بدأت القوات عند الحادية عشر من ليل الاحد بقصف مواقع الجنوبية في جبهة وادي سلا والطرية والشيخ سالم.

وقال سكان لمراسل “اليوم الثامن” ان ميليشيات الإخوان شنت قصفا على مواقع القوات الجنوبية التي ردت على مصدر النيران واخمدتها.

وفي الصبيحة غربي العاصمة عدن، قالت مصادر جنوبية ان ميليشيات الإخوان تحشد في جنوبي مدينة تعز، تمهيدا لشن هجمات على قبائل الصبيحة، لكن لم ترد أي معلومات وافية عن ذلك.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليوم الثامن من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى