اخبار اليمن الان

غريفيث يبحث في مسقط جهود التسوية في اليمن

بحث وزير الخارجية العماني بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، جهود التسوية السياسية في اليمن خلال لقائهما في مسقط أمس.
وقالت وكالة الأنباء العمانية إن اللقاء الذي تمّ في مقر وزارة الخارجية في مسقط، جرى خلاله «استعراض آخر المستجدات على الساحة اليمنية، وجهود الأمم المتحدة مع الأطراف كافة في إيجاد تسوية سلمية للقضية اليمنية». وتعتبر عُمان وسيطاً تلجأ إليه الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لحث الأطراف اليمنية على التوصل إلى اتفاق لإنهاء الحرب هناك. ونشط الدور العُماني في تقريب وجهات النظر بين الفرقاء لحلّ الأزمة اليمنية، كما تلعب دوراً وراء الكواليس للتواصل خصوصاً مع الحوثيين الذين يحتفظون بعلاقات مع السلطنة.
وفي 14 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، قالت وكالة الأنباء العمانية إن توجيهات السلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان، للمساعدة في الإفراج عن عدد من الرعايا الأميركيين الذين كانوا محتجزين في اليمن، أسفرت «استجابة من الحوثيين في الموافقة على الإفراج عن الأميركيين ونقلهم إلى السلطنة، على متن رحلات تابعة لسلاح الجو السلطاني العماني». وأشارت إلى أن «250 من الأشقاء اليمنيين الذين كانوا يتلقون العلاج في السلطنة والخارج عادوا على متن الرحلتين اللتين تم تسييرهما إلى صنعاء».

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى