اخبار اليمن الان

الحكومة اليمنية: تفاهمات على توزيع الحقائب الوزارية بين الشمال والجنوب

اليمن نت- متابعة خاصة

قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة اليمنية راجح بادي, أن المشاورات تسير بشكل جيد باتجاه التفاهمات بين مختلف المكونات المشاركة ووفقاً لاتفاق الرياض الموقع بين الحكومة الشرعية والانتقالي الجنوبي.

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن بادي قوله, أن”الأمور تسير نحو التفاهمات فيما يتعلق بتوزيع الحقائب الوزارية بين الشمال والجنوب وفقاً لآلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، وأيضاً توزيع الحصص بين المكونات والأحزاب السياسية”.

وأضاف أن”النقاش مستمر والجميع حريص على التنفيذ، والكل يدرك خطورة الوضع الاقتصادي والعسكري في البلاد، وهذه الروح السائدة بين المكونات السياسية أدت إلى تحقيق هذا التقدم الملموس في عملية توزيع الحقائب والحصص خلال الأيام الماضية”.

وأشار المتحدث بأسم الحكومة إلى أن “العقبات التي كان يتوقعها البعض كبيرة لم تكن بتلك الصعوبة”.

من جانبه، قال السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون أن”كل المؤشرات تتحدث عن تقدم جيد فيما يتعلق بتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة المنبثقة عن اتفاق الرياض وآلية تسريعه”.

وكانت الرياض قد أعلنت أواخر تموز/ يوليو الماضي، عن آلية لتسريع تنفيذ “اتفاق الرياض” الموقع بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي في تشرين الثاني/نوفمبر 2019. والتي تنص على تشكيل حكومة مناصفة بين الشمال والجنوب، وتخلي “الانتقالي” عن الإدارة الذاتية بالمحافظات الجنوبية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليمن نت من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى