اخبار اليمن الان

عيادات الإمارات "المتنقلة " تخفف آلام المرضى في مختلف المناطق النائية في حضرموت

تحديث نت/خاص:

أستقبلت العيادات المتنقلة التابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي يوم أمس، (134) حالات مرضية في منطقة ردفان إحدى قرى مديرية بروم ميفع التابعة لمحافظة حضرموت، حيث جرى معاينة المرضى وتقديم الأدوية المجانية للأمراض المنتشرة في أوساط الأهالي “يتضمن علاج أمراض الحميات والالتهابات والسعال والإنفلونزا والجروح والحروق.

وعبّر عدد من المستفيدين عن سعادتهم وجزيل شكرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدين أن وصول العيادات المتنقلة بشكل دوري إلى قراهم خفف عنهم أعباء الانتقال إلى المستشفيات في مراكز المديريات التي تبعد مئات الكيلو مترات، سيما في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تشهدها البلاد.

وقال الدكتور علاء بانافع مشرف الفريق الطبي” إن هذه الحملة الطبية مستمرة بتقديم خدماتها الصحية للسكان في المناطق النائية التي لا توجد فيها مستشفيات أو مرافق صحية، أو توجد بها مرافق ولكن لا تعمل أو يتعذر الوصول إليها، مؤكداً على وصول هذه العيادات إلى مناطق وقرى ريفية يصعب الوصول إليها، وتلبية احتياجات السكان المحرومين من الخدمات الصحية.

وأشار ” بانافع ” إلى إن هذه العيادات تعمل بطريقة مبتكرة وتتميز بمرونتها كعيادة متنقلة تقدم خدمات التشخيص، والعلاج، والكشف المبكر عن الأمراض ومكافحتها والاستجابة لها لضمان المتابعة الكافية للمرضى ذوي الاحتياجات الطبية الخاصة، وأحاله الحالات الحرجة إلى مستويات الرعاية الأعلى، والكشف عن فاشيات الأمراض المحتملة.

وراجع العيادات منذ يوليو وحتى شهر أكتوبر الجاري، أكثر من (3000) مستفيد، في عدد من المناطق النائية بمديريات محافظة حضرموت، حيث يرافق كل عيادة متنقلة فريق طبي مُجَهّز بإمدادات دوائية تغطي نطاقاً واسعاً من الخدمات الصحية الأساسية للأطفال والنساء وكبار السن.

من :علي الجفري
تصوير : عبدالرحمن باحبارة

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى