اخبار اليمن الان

عاجل : مستشار رئاسي يكشف معلومات هامة بشأن "اتفاق الرياض" وموقف قادة المؤتمر

قال أحمد عبيد بن دغر مستشار رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة السابق ، اليوم الخميس” :” ‏لقد بذلنا جهدنا لتكون آلية توزيع الحقائب الوزارية أكثر عدلًا،تحفظنا على المقترح الذي يعرفه الجميع.”

 

وأضاف بن دغر في تغريدة له على تويتر:”تم تسريبه (المقترح)على وسائل الاعلام،وأبلغنا موقفنا هذا في حينها للرئيس ورئيس الوزراء،مرحبين بما تم التوافق عليه في شأن الوزارات التي أسندت للانتقالي،مقترحين آلية عادلة فيما تبقى من الوزارات”.

كما قال في تغريدة أخرى :”‏كان هناك رفض مستمر، صاحبته تدخلات من بعض السفراء تم الإيعاز بها، وكان أمامنا خيارين أما القبول بما عرض علينا، أو الرفض وعدم المشاركة في الحكومة، فنبدو متطرفين معرقلين وفي أحسن الأحوال مغردين خارج السرب أمام حلفاءنا في الشرعية وأشقاءنا في التحالف وأصدقاءنا في المجتمع الدولي”.

وتابع :”‏ليس هذا فحسب بل لازلت ورفاقي في قيادة المؤتمر حتى هذه اللحظة مع تطبيق متزامن للشقين السياسي والعسكري في اتفاق الرياض، قبل الإعلان عن الحكومة، وهذا ليس مطلبنا فحسب بل إنها التزاماتنا المشتركة المنصوص عليها في الاتفاق وآلياته الموقع والمتفق عليها”.

‏وأكد بن دغر أنه أبلغ وزملاؤه موقفهم هذا للرئيس ولرئيس الوزراء المكلف وللأشقاء ولمن طلبوا رأيهم من المجتمع الدولي حد قوله.

الخبر التالي : مجلس التعاون الخليجي يصدر بيانا هاما ضد جماعة الحوثيين

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى