اليمن عاجل

هجوم على القنصلية الفرنسية في السعودية والشرطة تكشف التفاصيل

هجوم على القنصلية الفرنسية في السعودية والشرطة تكشف التفاصيل

قالت القناة الإخبارية السعودية، الخميس، إن شرطة إمارة مكة المكرمة، قبضت على مواطن اعتدى بآلة حادة على حارس أمن بالقنصلية الفرنسية في مدينة جدة.

ويأتي هذا الحادث، بالتزامن مع هجوم بسكين في مدينة نيس الفرنسية، أسفر عن وقوع 3 أشخاص بينهم امرأة قطعت رأسها في حادث هو الثاني من نوعه على مستوى فرنسا في الشهر الحالي.

وقالت القناة الإخبارية الحكومية، في تغريدة على تويتر: “شرطة مكة: القبض على مواطن اعتدى بآلة حادة على حارس أمن القنصلية الفرنسية بـ #جدة نتج عنها تعرضه لإصابات طفيفة”.

ولم تعط القناة السعودية المزيد من التفاصيل حول طبيعة العملية، ودوافعها، أو جنسية رجل الأمن التابع للقنصلية الفرنسية، لكن حساب الأمن العام السعودي قال إن المصاب نقل للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وأشار الأمن العام السعودي، إلى أن المواطن الذي نفذ عملية الاعتداء في العقد الرابع من العمر، إذ تم إيقافه لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

وقال المتحدث باسم شرطة منطقة مكة “محمد الغامدي”، بأن “القوة الخاصة للأمن الدبلوماسي تمكنت من القبض على مواطن بالعقد الرابع من العمر بعد اعتدائه بآلة حادة على حارس أمن بالقنصلية الفرنسية بجدة نتج عنها تعرضه لإصابات طفيفة”، وذلك حسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وأضاف الرائد الغامدي، بأنه “تم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، كما تم إيقاف الجاني واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه”.

يأتي ذلك بعد ساعات من هجوم بسكين بالقرب من كنيسة في مدينة نيس الفرنسية، أسفر عن مقتل 3 أشخاص وجرح آخرون، فيما تحدث مصدر بالشرطة الفرنسية عن قطع رأس إمرأة خلال الهجوم.

ومنذ حادثة قطع رأس المدرس صمويل باتي قبل عدة اسابيع، أعاد الرئيس الفرنسي امانويل ماكرون التأكيد على نشر الرسوم المسيئة ضد النبي (ص)، وأثار ذلك موجة غضب في العالم الإسلامي، حيث اتهمت الكثير من الحكومات والمسؤولين الزعيم الفرنسي إيمانويل ماكرون باتباع أجندة مناهضة للإسلام.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى