تقارير

الثامن خلال ساعات.. اعتراض هجومين صاروخين للحوثيين فوق الاراضي السعودية

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون باتجاه مناطق السعودية الجنوبية “لاستهداف المدنيين” بحسب وسائل إعلام سعودية.
ويعد ذلك ثامن هجوم صاروخي للحوثيين باتجاه المملكة خلال ساعات، حيث أن أعلن التحالف في وقت سابق الثلاثاء، اعتراض وتدمير 6 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه الأراضي السعودية.
وقال التحالف إنه تم “التصدي لتهديد معاد بتدمير هدفين جويين باتجاه السعودية لاستهداف المدنيين”. مضيفاً أن الحوثيين أطلقوا صاروخاً باليستيا باتجاه نجران، وآخر باتجاه جيزان، جنوبي المملكة.
وصعّدت ميليشيات الحوثي مؤخراً من عملياتها العسكرية بالطائرات المسيرة محاولةً استهداف الأعيان المدنية في السعودية والمحافظات اليمنية التي تشهد مواجهات وأبرزها نهم ومأرب والجوف والساحل الغربي.
وتوعد الناطق العسكري للتحالف في وقت سابق اليوم، بمحاسبة العناصر المخططة والمنفذة لمحاولات العمليات الإرهابية لاستهداف المدنيين. كما أكد اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية.
وأمس الاول “الثلاثاء”، قال الحوثيون إنهم هاجموا مطار أبها السعودي الواقع في منطقة قريبة من الحدود مع اليمن بطائرة مسيرة مفخخة.
وقال التحالف إن عدد الطائرات المسيرة التي أطلقها الحوثيون خلال أسبوع باتجاه الأراضي السعودية؛ بلغ 12 طائرة مسيرة، فيما أعلن الحوثيون، في بيانات متفرقة، استهداف مطاري أبها وجازان، وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع الخبر

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى