اخبار اليمن الانتقارير

مليشيا الحوثي تطبع ”آيات قرآنية واسم الرسول” على عربات القمامة بالتزامن مع موافقتها على ”قانون” يجرم المساس بالرسول!

تداول نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي، صورا لعربات قمامة مطبوع على جوانبها مطويات لمليشيا الحوثي، تتضمن آيات قرآنية واسم الرسول محمد، احتفاء بذكرى المولد النبوي، فيما عدّ جريمة وإساءة للرسول، تتزامن مع موافقة مجلس القضاء الاعلى الذي تديره بصنعاء على مشروع قانون يجرم المساس بالرسول.

ودعا النشطاء إلى ايقاف هذه السيارات وإزالة اسم النبي محمد والشعارات والآيات القرآنية الخاصة بالمولد النبوي ومحاسبة سائقيها ومن أمرهم بذلك.

وفيما تتزايد مظاهر وصور الإساءة للإسلام والرسول محمد في شوارع العاصمة صنعاء، أقر

مجلس القضاء الأعلى بصنعاء بإعداد مشروع نصوص قانونية، ضمن قانون العقوبات تجرم المساس بالنبي الكريم والأنبياء والرسل عليهم أفضل الصلاة والتسليم، وتقرر العقوبات الرادعة في ضوء الشريعة الإسلامية الغراء.

وتعج كافة جدران صنعاء المتسخة بملصقات احتفائية بالمولد النبوي تتضمن آيات قرآنية واسم الرسول محمد ولفظ الجلالة، أضافة الى أكياس دعائية وقطع قماشية عرضة للأتربة وعوادم السيارات.

ويجمع العلماء، على أن مولد الحبيب المصطفى مناسبة طيبة للتحلي بأخلاقه والاستفادة من سيرته العطرة في جميع مناحي الحياة، خصوصا مع الهجمة الشرسة من قبل المتطرفين المسيئين للإسلام ومقام رسول العالمين.

ويؤكدوا على إن الاحتفال الحقيقي بهذه المناسبة الطيبة تتجلى أسمى صوره في تعظيم قدر النبي صلى الله عليه وسلم في نفوسنا، والتحلي بأخلاق الحبيب صلى الله عليه وسلم، والتماس منهجه في حياتنا اليومية وفي علاقتنا بالآخرين، وإبراز سماحته في المواقف المختلفة مع الكبير والصغير والمسلم وغير المسلم، وكيف أنه أرسى القواعد التي تنظم للبشر حياتهم وترسخ لمعاني السلم والتعايش فيما بينهم.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى