اخبار اليمن الان

الاعلان عن موعد ومكان تشييع جثمان حسن زيد بصنعاء

قالت مصادر اعلامية أنه تم تحديد موعد دفن جثمان حسن زيد الذي لقى حتفه برصاص مسلحين قبل امس الاول وسط ظروف غامضة بصنعاء .

وحسب مصادر رسمية مقربة من الحوثيين في صنعاء انه سيتم تشييع جثمان حسن زيد رسميا وشعبيا غدا الجمعة صباحا في ميدان السبعين.

واغلقت مليشيا الحوثي يوم الاربعاء ملف اغتيال حسن زيد وبشكل نهائي بعد الاعلان عن مصرع متهمين اثنين وسط ضروف غامضة في محافظة ذمار.

ونشرت وزارة الداخلية التابعة لمليشيات الحوثي اسمي متهمين اثنين باغتيال الوزير في حكومتها حسن زيد، وتقول ان المتهم “ابراهيم الجباء” قضى اثناء مقاومتهما حملتها الامنية، بينما توفي الثاني”ياسر محمد” في وقت لاحق متأثرا بإصابته.

فيما نشر ناشطين معلومات ترجح بان المتهمين من المعتقلين لدى الذراع الإيرانية ممن يرجح وفاتهم في وقت سابق تحت التعذيب وليس لهم أي صلة بالجريمة التي وقعت وسط العاصمة صنعاء.

وأثار إعلان أسماء المتهمين ثم مقتلهم ردود فعل واسعة لدى ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلين ان مليشيا الحوثي تبحث عن انجاز أمني لحفظ ماء الوجه بعد ان فشلت في حماية الوزير حسن زيد.

ويعزز اعلان الذراع الايرانية تصفة المتهمين وبسرعة قياسية تأكيدات أن عملية اغتيال حسن زيد كانت إثر خلافات داخلية وصراعات بينية بين أجنحة مليشيا الحوثي بين صعدة وصنعاء، وأن قتل متهمين طمس لمعالم الجريمة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى