اخبار اليمن الان

الحوثي يحشد مجاميع مسلحة إلى الحديدة والعمالقة تؤكد جهوزيتها القتالية

حيس – نافذة اليمن – خاص

 

حشدت مليشيات الحوثي – أذرع إيران في اليمن – مجاميع مسلحة استقدمتها من مناطق سيطرتهت، إلى جنوب محافظة الحديدة، وبالمقابل أكدت ألوية العمالقة العاملة ضمن القوات المشتركة في الساحل الغربي، جهوزيتها القصوى لخوض اي عمليات قتالية مضادة لاي هجوم غادر.

وقال الناطق الرسمي بإسم ألوية العمالقة العقيد / مأمون المهجمي، في تدوينة نشرها على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) أن المليشيات الحوثية دفعت بتعزيزات إلى جبهة حيس جنوب شرق الحديدة، .. مشيرا إلى أنها تمركزت تلك التعزيزات في مزارع وأودية جنوب شرق مدينة حيس وفي الجهة الشمالية للمدينة.

واضاف مأمون المهجمي، أن طيران مسير رافق تلك التعزيزات، وتم توزيعها في حيس والتحيتا والجبلية .. لافتاً إلى أن الميليشيات تقوم ببناء متارس وتحصينات عسكرية جديدة جنوب مدينة حيس. 

وأوضح المهجمي، أن الميليشيات عززت مواقعها المنهاره والمتهالكة جراء تصدي وكسر القوات المشتركة لمحاولات التسلل البائسة، في كل مرة.. مشيرا إلى العناصر التي عززت بها المليشيات، قادمة من محافظتي حجة وعمران.

وأكد الناطق الرسمي باسم ألوية العمالقة، أن قواتهم على أتم الاستعداد والجاهزية القصوى القتالية.

وفي السياق ذاته، أفاد مصدر عسكري في القوات المشتركة المرابطة في جبهات حيس، أن قناصة المليشيات الحوثية، قامت مساء الخميس، بقنص منازل المدنيين في غرب مديرية حيس.

وأكد المصدر أن عملية القنص طالت منازل المواطنين في قرية بيت مغاري في انتهاك حوثي جديد، قيدته القوات المشتركة في سجل جرائم المليشيات.

وتابع المصدر أن عناصر الحوثي قامت بقنص الأحياء السكنية من جهة الشرق، ما تسبب ذلك بحالة كبيرة من الذعر بين المواطنين من أبناء مديرية حيس.

الجدير بالذكر أن قناصة جماعة الحوثي المدعومة إيرانيا، قنصت مساء أمس الأربعاء، امرأة في المحل، بمدينة حيس، واصيبت المواطنة صباح عبده مرشد دعاك، وتم نقلها إلى مستشفى الخوخة، بعد عمل الإجراءات والاسعافات الأولية في النقطة الطبية التابعة للواء الحادي عشر عمالقة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى