اخبار اليمن الان

“أسلوب وقح”.. رد حكومي على تصريحات السفير البريطاني المسيئة للرئيس هادي

أثارت تغريدة للسفير البريطاني في اليمن ميشيل أرون موجة عارمة من السخط لدى ناشطين يمنيين على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقد رد وزير الدولة أمين العاصمة اللواء عبدالغني جميل على السفير البريطاني في أول رد حكومي بقوله “شاهدت تغريده للسفير البريطاني في اليمن وهو يخاطب فخامه الرئيس باسلوب وقح”

وتسائل جميل “من متى خاطب السفراء رؤساء الدول بهذا الأسلوب ؟”

وأضاف “اتمنى من زميلي وصدقيي العزيز محمد الحضرمي وزير الخارجيه بسرعه توجيه خطاب للخارجيه البريطانيه بايقاف السفير عند حده”

من جهته أكد محمد الحضرمي، وزير الخارجية في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، اليوم الخميس، رفض حكومته أي إملاءات توجه اليهم مهما كانت.

وقال الحضرمي، في تغريدة نشرتها الخارجية على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “نقدر حرص الأصدقاء والشركاء الدوليين على تحقيق السلام في اليمن، ونؤكد حرصنا عليه وعلى انجاح جهود المبعوث الأممي”.

وأضاف: “غير أننا نرفض أي إملاءات توجه إلينا مهما كانت، فنحن أحرص على شعبنا وعلى التخفيف من معاناته”.

وجاء هذا التصريح بعد ساعات من تغريدة نشرها السفير البريطاني في اليمن.

وقال مايكل ارون: “يجب على الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وقيادة الحوثيين العمل بجدية وبصورة عاجلة مع المبعوث الأممي لإنهاء الحرب في اليمن من خلال إبرام الإعلان المشترك من أجل تجنب كارثة إنسانية”.

وأشار إلى أن الشعب اليمني “الذي طالت معاناته لا يستحق أقل من ذلك”.

ويشهد اليمن منذ 6 سنوات صراعا مسلحا بين الجيش الحكومي مسنودا بقوات التحالف، ومسلحي الحوثيين المتهمين بتلقي الدعم من إيران، ما أدى إلى سقوط عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، فضلا عن جر البلاد نحو أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى