اخبار اليمن الان

فيما الحوثيون يسيطرون على مواقع في مديرية مدغل بمارب.. القوات الحكومية تقول انها قتلت واصابت 100 مقاتل حوثي شرق صنعاء

تحديث نت | خاص

أعلنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، مساء الخميس، مقتل وإصابة ما لايقل عن 100 من مقاتلي جماعة الحوثيين (أنصار الله)، في معارك شرقي العاصمة صنعاء.
وأفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية في تغريدات على “تويتر”، بأن “الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة الشعبية يخوض معارك متواصلة ضد الحوثيين على امتداد جبهات القتال في مديرية نهم شرق محافظة صنعاء”.
وأكد “كسر هجمات انتحارية نفذها الحوثيون بجبهة نهم في محاولة لتحقيق أي تقدم لرفع معنويات أتباعهم، إلا أنهم لم يحصدوا سوى الخسائر البشرية الفادحة”، حد تعبيره.
وذكر المركز أن “ما لا يقل عن 100 من عناصر الحوثيين قتلوا وجرحوا بنيران الجيش وغارات لطيران التحالف العربي، في جبهات صلّب ونجد العتق بمديرية نهم”.
من جهتها قالت قناة “المسيرة” الناطقة باسم جماعة الحوثيين إن طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية شن غارة غرب جبل يام في مديرية نهم، دون مزيد من التفاصيل.
والاثنين الماضي، أفاد مصدر عسكري يمني أن الحوثيين تمكنوا من السيطرة على مواقع للقوات الحكومية في جبهتي نجد العتق والجدعان بمديرية نهم إثر هجوم واسع حققوا فيه تقدما وصولاً إلى مديرية مدغل بمحافظة مأرب شمال شرقي اليمن، بحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى