اخبار اليمن الان

الكشف عن عمليات تهريب مشتقات نفطية للحوثيين تديرها قيادات إخوانية

عدن – نافذة اليمن

كشفت مصادر صحفية عن شبكة تهريب للمشتقات النفطية من المناطق المحررة الى مناطق الحوثي تديرها قيادات أمنية ومدنية موالية للإخوان.

وقال الصحفي صلاح بن لغبر في تغريدات على حسابه في تويتر بأن القيادات الاخوانية تقوم بتهريب مشتقات نفطية من محافظتي حضرموت وشبوة الى المليشيات الحوثية.

واضاف “عملية سرقة المشتقات النفطية من شبوة وحضرموت تديرها شبكة تهريب منظمة تمر عبر خط سير معين ، لحساب شراكة بين محافظ شبوة بن عديو، وزعيم مافيا التهريب المدعو أحمد العيسي ، حد قوله.

وأكد بن لغبر تورط قيادات عسكرية وأمنية ومدنية في عملية التهريب من حضرموت مروراً بشبوة وينتهي بيد جماعة الحوثي في محافظة البيضاء وذمار وصنعاء.

وأشار الى أن نقطة التفريغ والشحن الرئيسية بمديرية لودر حيث تتجه عشرات الشاحنات المحملة بصهاريج النفط يومياً من شبوة وحضرموت الى المنطقة الوسطى في أبين.

وتابع “يتم تفريغ هذه الصهاريج الى شاحنات أخرى أصغر حجماً شريطة أن تكون قوية بحيث تستطيع صعود عقبة “المحلحل” في طريق سيرها الى البيضاء وذمار وصنعاء حيث يقوم الحوثيون باستلامها.

لافتا الى أن عملية التهريب يشرف عليها مدير أمن لودر المدعو “حمصان” والذي يمتلك عصابة تهريب تسمى “معشق الحضن” ويجني مبالغ مالية طائلة.

وقال بأن مدير أمن أبين المدعو ” علي باعزب” يشترك في عملية التهريب ، حيث يقوم بتوزيع وتفريغ تجار محليين بينهم “علي ربيح ” وأولاد تاجر يدعى “صالح عبدالله”.

وبحسب بن لغبر فقد تحول معظم أصحاب الوايتات الذين كانوا يعملون في بيع الماء الى نقل وتهريب المشتقات النفطية.

 

 

هذه المعلومات تأتي بعد أيام من الكشف عن نهب كميات ضخمة من المشتقات النفطية المخصصة لمحافظة شبوة التي تديرها جماعة الاخوان.

وتكشفت الفضيحة بعد اتهام محافظ شبوة الموالي للإخوان محمد بن عديو لشركة النفط في حضرموت بعدم منح المحافظة لحصتها من المشتقات النفطية.

هذا الاتهام سرعان ما لاقى ردا حاسما من قبل مدير شركة النفط الوطنية بساحل حضرموت خالد العكبري الذي كشف بالوثائق قيام شركة النفط فرع شبوة تقوم باستيراد بواخر تحمل مشتقات نفطية عبر فرع شركة النفط بالساحل.

وأتهم العكبري شركة النفط في شبوة تقوم ببيع الكميات الخاصة بها لمحافظات أخرى، عبر مكتبها الواقع في شارع الستين بمنطقة (فوه)، وحرمان المحافظة من مخصصها الذي يفترض أن يتم توزيعه على مواطني شبوة عبر محطات الوكلاء.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى