اخبار اليمن الان

تلبيه لطلب المرجعية القبلية في الصبيحة .. العميد الجبولي يعلن رسمياً عن إلغاء محور طورالباحة لحج العسكري ( وثائق)

أعلن قائد اللواء الرابع مشاه جبلي العميد ابوبكر الجبولي رسمياً إلغاء محور طورالباحة لحج العسكري والألوية التابعة للمحور من مديرية طورالباحة ومناطق الصبيحة وإعادة تموضعها خارج المنطقة .

وأتى هذا الإعلان تلبيه لطلب نجل شيخ مشايخ الصبيحة من قائد اللواء الرابع مشاه جبلي العميد ابوبكر الجبولي بالغاء محور طورالباحة لحج العسكري والألوية التابعة له واخراجها من مديرية طورالباحة ومناطق الصبيحة وإزالة أي إستحداثات عسكرية ، وما تلى ذلك الطلب من انعقاد عدة لقاءات بين الطرفين تمخضت بموافقة العميد الجبولي واصدارة مذكرة إلى وزارة الدفاع بإلغاء محور طورالباحة لحج العسكري والألوية التابعة للمحور ونقلها من مديرية طورالباحة ومناطق الصبيحه .

وكشفت وثيقة صادرة من العميد الجبولي إلى وزير الدفاع تطالبه بإبلاغ الجهات المعنية باصدار التوجيهات والقرارات لإلغاء مهمة تواجد المحور والوحدات العسكرية في طورالباحة،واصدار الأوامر العملياتية لإعادة تموضعها في الجبهات القتالية خارج مديرية طورالباحة والصبيحة، مرجعا ذلك للابعاد المناطقية ومنعا للتداخل في الصلاحيات والاختصاصات .

وطالب العميد الجبولي في مذكرته من وازرة الدفاع بتكليف لجنة عسكرية وزارية مختصة للنزول الميداني بصوره عاجله لجرد العهد ،ورفع مذكرة لرئيس الجمهورية بشأن قرار محور طورالباحة ونقل مسرح عملياته خارج طورالباحة والصبيحة ، مؤكدا بأن الإجراءات على الأرض قد تمت بالتنسيق مع مسؤولي السلطة المحلية .

كما كشفت مذكره صادره من نجل شيخ مشايخ الصبيحة إلى قائد اللواء الرابع مشاه جبلي العميد أبوبكر الجبولي وتأكيد العميد الجبولي باستلام أصل المذكرة تطالبه بسرعة تنفيذ ماتم الإتفاق عليه بإلغاء محور طورالباحة لحج العسكري والألوية التابعة للمحور وإخراجها من مديرية طورالباحة وجميع مناطق الصبيحة وابلاغ الجهات المسؤوله بإجراءات التنفيذ  .

مصادر مقربه من نجل شيخ مشايخ الصبيحة أكدت بأن لقاءات سيقوم بها الشيخ عبدالرحمن جلال شاهر خلال الأيام القادمة مع أطراف عسكرية أخرى في المنطقة وصولاً إلى إزالة جميع التوترات في المنطقة وخلق أجواء تسودها روح التسامح والمحبة والإخاء بين أبناء المجتمع الواحد .

توجهات الشيخ عبدالرحمن في المنطقة ولقاءات الحوار الأخوي التي تمت بينه والعميد الجبولي خلال الأيام الماضية وتغليب الطرفين المصلحة العامة للمنطقة على المصالح الخاصة لاقت ارتياح شعبي واسع في المنطقة وذلك درئ للفتنه قبل وقوعها وتجنيب المنطقة نتائج الاقتتال التي كانت ملامحه تلوح في الأفق .

يذكر أن نجل شيخ مشايخ الصبيحة الشيخ عبدالرحمن جلال كان قد حذر في تصريح صحفي منتصف الشهر الحالي العميد الجبولي من عسكرة المنطقة ، مطالباً إياه بإلغاء مايسمى محور طورالباحة لحج العسكري والألوية التابعة لها من مديرية طورالباحة ومناطق الصبيحة .

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى