اخبار اليمن الان

شاهد بالفيديو والصور.. هندسة القوات المشتركة تفكك عبوات ناسفة زرعها الحوثيون في تعز

حيس – نافذة اليمن – خاص

 

 

تقوم مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا، بزراعة وتفخيخ المناطق الواقعة تحت سيطرتها بحقول واسعة من الألغام والعبوات الناسفة، قبل دخول القوات المشتركة وتحرير المناطق، في الساحل الغربي.

ونزل الفريق الهندسي التابع للقوات المشتركة، إلى المناطق الغربية التابعة لمحافظة تعز، بعد تلقيه بلاغا بوجود عبوات ناسفة زرعتها المليشيات الحوثية قبل دحرها وتحرير المناطق.

قائد الفريق الهندسي المتخصص بنزع الالغام والعبوات الناسفة في اللواء 11 عمالقة، أكد في تصريح خاص (لنافذة اليمن)، أن الفريق فكك عبوتين ناسفة زرعتها المليشيات الحوثية بين الأشجار، شرق منطقة الهاملي التابعة لمديرية موزع، وعبوة آخرى تم الإبلاغ عنها من قبل الجهات الأمنية في منطقة يختل.

ولفت قائد الفريق عز الدين ثابت، ان الفريق تمكن من تفكيك العبوتين وإبطال مفعولهما في وقت قياسي دون حدوث اي أضرار، ومن ثم قام بإتلاف العبوتين، وتمشيط المناطق بالكامل لتأمينها من أجل سلامة المدنيين.

وأشار عز الدين إلى تفكيك الفريق عبوة ناسفة تم العثور عليها داخل أحد المباني المهجورة في منطقة يختل شمال مدينة المخا.

وبين قائد الفريق الهندسي أن الفريق تحرك إلى منطقة يختل بعد تلقينا بلاغ من الجهات الأمنية يفيد بوجود عبوة داخل مبنى مهجور، وقام الفريق بتأمين المكان بالكامل، من اي تواجد للمدنيين ومن ثم تم إبطال مفعول العبوة.

ويشار إلى أن الفريق الهندسي التابع للواء الحادي عشر عمالقة، يبذل جهود جبارة من أجل الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين في مختلف مناطق الساحل الغربي، ويتجاوب مع بلاغات المواطنين بشكل فوري.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى