اخبار اليمن الان

حملة رش ضبابي للقضاء على النواقل في حيس تنفذها المشتركة

حيس – نافذة اليمن

 

 

 

نفذت القوّات المشتركة في مدينة حيس، حملة رش ضبابية للقضاء على البعوض الناقل والمتسبب في انتشار الأمراض بالمديرية ، الواقعة جنوب الحديدة.

عملية الرش ستشمل مركز المدينة وأحياءها بالإضافة إلى قُرى السبعة العُلياء والسُفلى وبيت مغاري، وذلك بدعم من عضو قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي العميد “علي الكُنيني”.

وتهدف الحملة للقضاء على إنتشار البعوض المتكاثر والمتفشي في المديرية بشكل واسع، والحد من إنتشار الأمراض والأوبئة الذي يقوم بنقلها البعوض عبر إنتشار القمائم المكدسة والمياه الراكدة التي تشكل بيئة خصبة وتساعد ايضاً على إنتشار الأمراض مثل الإسهالات والحُميات والملاريا.

عملية الرش بدأت من يوم الخميس الموافق 19 نوفمبر وستنتهي يوم 26 نوفمبر 2020م لمدة اسبوع متواصل.

وثمن الأهالي دور العميد “علي الكُنيني” على ماقدمه من دعم مباشر لحملة الرش الضابي التي ستساهم في القضاء على إنتشار البعوض، ووقوفه بجانب المدنيين الذين يتعرضون للقصف الحوثي ومواساته لأسر الضحايا الأبرياء ومساعدته لهم.

وتأتي هذه الحملة لمكافحة إنتشار البعوض، قامت بها القوات المشتركة التي تسعى في أوائل الصفوف لخدمة المواطنين، والتي تعمل بكلتا يديها تطبيع للحياه في المناطق والمديريات المحررة التابعة لمحافظة الحديدة والساحل الغربي بشكل عام.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى