اقتصاد

تنسيق شراكات استراتيجية.. توقيع اتفاق شراكة بين هيئة "المرأة العربية" ومنظمة "الألكسو"

اعلنت هيئة المرأة العربية والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألسكو) عن توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بينهما في نطاق العمل المؤسسي وتنسيق شراكات استراتيجية من شانها العمل على تأطير برامج ومبادرات تهدف الى تعزيز مساهمة المرأة العربية وابراز دورها المشرق في مجالات الثقافة والتربية والعلوم.      

وقالت د. رسل النعيمي المتحدثة الرسمية باسم هيئة المرأة العربية في تصريح صحفي لها اليوم انه جرى التوقيع على هذه الاتفاقية يوم الجمعة الموافق ١٩/١١/٢٠٢٠ بمقر الالكسو في العاصمة التونسية من طرف المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم معالي الدكتور محمد ولد اعمر والسيدة صوفية الهمامي عضو مجلس أمناء هيئة المرأة العربية ومسؤولة العلاقات الخارجية.

وأضافت النعيمي ان الاتفاقية تهدف إلى توطيد عُرى التّعاون الاستراتيجي بين الطرفين خدمة للأهداف المشتركة بينهما في مجال ثقافة المرأة العربية، باعتبارها شريكا فاعلا في عملية التنمية الثقافية.

وذلك بالعمل على إبراز وجهها المشرق وتوثيق نجاحاتها وابداعاتها في كل المجالات والتعريف بها إقليميا ودوليا، والحفاظ على صورتها النّاصعة من التّشويه والتّسويق في الفضاء الإعلامي والعمل أيضا في مجال التربية والتعليم وبذل كلّ ما في وسعهما من اجل الحدّ من انقطاع الفتيات المبكّر عن التعليم، والقضاء على تفشي ظاهرة الأمية في أوساط الإناث في البلدان العربية التي وصلت الى درجة تُثير القلق حيث فاقت نسبة 70%.

واختتمت د. النعيمي تصريحها ان هيئة المرأة العربية تعمل على نسج شراكات استراتيجية فعالة مع المنظمات الدولية والاقليمية من اجل الارتقاء بدور المرأة العربية في عملية التنمية المستدامة وتعزيز اسهاماتها في سوق العمل وميادين الإبداع.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليوم الثامن من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى