اليمن عاجل

خسائر الحوثي في الحديدة.. هزائم تكسر شوكة المليشيات

لا يمر يومٌ من دون أن تُسجّل القوات المشتركة مزيدًا من الانتصارات العسكرية على الحوثيين، على نحوٍ يبعث برسالة للمليشيات بأنّ مصيرها إلى زوال.

وضمن هذه الجهود العسكرية وأحدثها، هاجمت القوات المشتركة، خلال الساعات الماضية، تمركزات لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران، بعد اعتدائها على مناطق سكنية في مدينة التحيتا، بمحافظة الحديدة.

وقالت مصادر محلية إنّ المليشيات الحوثية استهدفت منازل سكنية شمال وشرق مدينة التحيتا، بالأسلحة الرشاشة والقناصة.

ونجحت ضربات القوات المشتركة في إخماد مصادر نيران مليشيا الحوثي، وتكبيدها خسائر فادحة.

تُضاف هذه الجهود إلى سلسلة طويلة من الأعمال العسكرية التي تقوم بها القوات المشتركة في سبيل تصديها للإرهاب الحوثي الخبيث الذي تصاعدت حدته مؤخرًا.

وتصر المليشيات الحوثية على إطالة أمد الحرب من خلال العمل على شن اعتداءات غادرة تستهدف السكان على صعيد واسع، على نحوٍ يضاعف من الأزمة الإنسانية القائمة ويفسِح المجال أمام إطالة أمد الحرب.

تجلّى هذا الخبث الحوثي واضحًا فيما أقدمت المليشيات على ارتكابه إزاء اتفاق السويد الذي وُقِّع في ديسمبر 2018 ونُظر إليه بأنّه خطوة أولى في مسار الحل السياسي، لكنّه لم يؤدِ إلى اختراق مطلوب في جدار الأزمة المعقدة.

وأمام الإصرار الحوثي على التصعيد العسكري، فإنّ كسر شوكة المليشيات يتمثّل في توجيه ضربات عسكرية مركزة ونوعية تجهض مساعي هذا الفصيل الإرهابي نحو إطالة أمد الحرب في الفترة المقبلة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد العربيمن هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى