اخبار اليمن الان

تطورات هامة في قضية الشاب "الأغبري" ومصدر يكشف تفاصيل القرار الجديد

قررت الشعبة الجزائية في محكمة استئناف العاصمة صنعاء الخاضعة لسلطة الحوثيين، عقد جلسة ثالثة الأسبوع المقبل للنظر في الحكم الابتدائي حول قضية مقتل عبد الله الأغبري الذي قضي في عملية تعذيب وحشية نهاية أغسطس الماضي.

 

وبحسب “الموقع بوست” فإن القاضي عبد الستار الشميري قرر في جلسة اليوم السبت تأجيل الفصل في الطلبين المقدمين من المتهمين الأول عبد الله والخامس منيف مغلس بشأن استعراض الفيديوهات وإعادة تشريح جثمان المجني عليه.

 

وأضاف المصدر أن القاضي أيضا طلب من المحاميين المستأنفين إحضار أدلتهم وقراءة التقرير الملخص في الجلسة المقبلة المقرر عقدها في 28 نوفمبر الجاري.

كما أجلت الجلسة طلب فتح محل السباعي مسرح الجريمة في شارع القيادة على مقربة من ميدان التحرير الشهير وسط العاصمة صنعاء.

وفي 17 أكتوبر الماضي، قضي حكم ابتدائي من أربع جلسات بإعدام خمسة متهمين قصاصا، وحبس سادس مدة عامين، في محاكمة مستعجلة، لاقت انتقادات شعبية واسعة لإغفالها الحق العام، فضلا عن عدم الافصاح عن دوافع وأسباب هذه الجريمة.

وكان منطوق الحكم الابتدائي قضي بإعدام المتهمين الخمسة: عبد الله السباعي، وليد العامري، محمد الحميدي، دليل شوعي، ومنيف مغلس، قصاصا رميا بالرصاص حتى الموت، بعد قتلهم المجني عليه ظلما وعدوانا.

في حين أدانت المحكمة المتهم السادس عبد الله القدسي بالتهم الموجهة إليه في البند الثاني من قرار الاتهام، وقضت بمعاقبته بالسجن مدة سنتين من تاريخ القبض عليه، بينما قضت المحكمة بفصل الدعاوى ضد المتهمين عدنان السباعي وصدام السباعي، ومحاكمتهم والحكم عليهم في رد مستقل، بعد انتهاء فترة النشر كفارين من وجه العدالة.

 

وبموجب منطوق الحكم، صادرت المحكة مضبوطات القضية، وإلزام المتهمين الخمسة بدفع مخاسير أولياء الدم بمبلغ 400 ألف ريال.

الخبر التالي : وصفات منزليّة تجعل الشعر ينمو بسرعة أكبر

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى