اخبار العالم

مصر..إنطلاق فعاليات مؤتمر مستقبل الاعلام في العالم

القاهرة_عدن الغد_متابعات:

أنطلقت – اليوم السبت – فعاليات مؤتمر مستقبل الإعلام في العالم، الذي دعت إليه وزارة الاعلام المصرية، والذي يهدف إلى وضع تصور للإعلام محليًا وَدَوْلِيًّا في ظل التحولات الذكية في صناعة الإعلام.

وخلال المؤتمر الذي يبث “أونلاين” عبر الصفحة الرسمية لوزارة الاعلام المصرية على الفيس بوك، تم مناقشة أهم التحديات التي تواجه الإعلام في مصر والعالم، من خلال تحليل الواقع الحالي للمشهد الإعلامي في العالم.

ويهدف المؤتمر الإفتراضي إلى الخروج بتوصيات حول التعامل مع الإعلام الحديث، وتحديد المسئولية الأخلاقية للإعلام في ظل هذا التطور.

ويعد هذا المؤتمر منصة دولية لتبادل الأفكار والإطلاع على الخبرات العالمية المختلفة في مجال الإعلام وتطويره.

ويأتي المؤتمر بشكل جديد حيث يجمع بين الحضور الفعلي والمداخلات الحية والمسجلة للتغلب على الظروف الراهنة التي يشهدها المجتمع الدولي بسبب أزمة كورونا، واستغلالا للتطور التكنولوجي.

ويشارك في المؤتمر عدد من الوزراء المصريين والعرب والصحفيين وخبراء من 9 دول عربية وأجنبية.

ووجهت وزارة الإعلام المصرية -صباح اليوم- دعوة لكافة المهتمين بتطوير الإعلام في مصر من خبراء وإعلاميين ومؤسسات إعلامية وطلبة الجامعات والمهتمين بالإعلام على مستوى العالم للمشاركة في المؤتمر اعتبارا من الساعة الحادية عشرة ظهراً بتوقيت القاهرة ،وتتلقى كل أسئلة المتابعين من مصر ومختلف الدول من خلال الصفحة الرسمية لوزارة الدولة للإعلام التي ستبث المؤتمر على الهواء.

وأعلنت الوزارة، أنه من المقرر أن يشارك هشام الناظر، المدير الإقليمي لجوجل مصر في المؤتمر، ويشارك “الناظر” في الجلسة الخاصة بمناقشة الظواهر الإعلامية الجديدة في عصر العولمة، ويشاركه الحضور عدد من خبراء الإعلام في مصر و9 دول أخرى.

كما تشارك منى غانم المري، رئيس نادي دبي للصحافة، في مؤتمر مستقبل الإعلام، والاستاذ طارق العبادي، كبير موظفي التكنولوجيا للتحول الرقمي في شركة Microsoft، ونخبة من الوزراء والاعلاميين والصحفيين والمتخصصين في مجال تطوير الاعلام.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى