اخبار اليمن الان

الأرصاد يتوقع تطور الحالة المدارية بسقطرى إلى عاصفة إعصارية

اليمن نت _ متابعة خاصة

توقعت غرفة أرصاد حضرموت، اليوم السبت، أن تتطور الحالة المدارية في بحر العرب إلى عاصفة إعصارية ستتجه صوب محافظة أرخبيل سقطرى.

وقالت الغرفة في بيان لها إنه “تفصلنا 24 ساعة عن تطور المنخفض المداري الى عاصفة إعصارية بسرعة رياح قد تقارب اقصى هبات 40 عقدة قد يطلق عليه اسم (قاتي)”.

ونوه البيان إلى أن مسار الإعصار سيكون نحو سقطرى مباشرة ثم الانحراف بين أرخبيل سقطرى ورأس عصير ثم بوصاصو بالصومال محملة بأمطار غزيرة جدا واضطراب شديد في البحر امتدادا لخليج عدن وعلى بعد 15 ميل بحري من ساحل حضرموت”.

وأكد أن “الحالة المدارية لم تضرب اليمن بشكل مباشر نتيجة لتأخر في النزول الجبهي البارد شمال جزيرة العرب وتواجد مرتفع جوي فوق أجواء بلادنا”.

وأضاف: “ستتأثر أجزاء من محافظات اليمن الشرقية والوسطى لتأثيرات غير مباشرة ومحدودة بأمطار متفرقة على بعض المناطق مع خطورة الابحار على بعد 10 ميل بحري من السواحل الجنوبية نتيجة للعواصف الماطرة والرياح والأمواج”.

من جهته قال خبير الأرصاد اليمني، اليوم السبت، إن العاصفة “ستقترب من محافظة سقطرى ويبدأ تأثيرها بين العصر والمغرب ويزداد تأثيرها قوة بأمواج ورياح عاتية وعواصف رعدية وأمطار متفاوتة”. مشدداً على ضرورة أخذ كامل الاحتياطات.

وأمس الجمعة، وجه وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح، السلطات المحلية في محافظات (سقطرى، عدن، أبين، شبوة، المهرة، حضرموت) بتعفيل لجان الطوارئ لمواجهة المنخفض المداري والأمطار المتوقعة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليمن نت من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى