اخبار العالم

شاهد.. صلح بين قبائل سعودية بعد قطيعة 43 عاما

أنهت قبائل سعودية في منطقة عسير جنوب غرب المملكة، خلافا وقطيعة فيما بينها، استمرت لأكثر من أربعة عقود، في بلد تحتل فيه القبيلة مكانة بارزة في نفوس أفرادها.

وأشرفت إمارة منطقة عسير، على الصلح عبر لجنة إرساء السلم المجتمعي التي تم تشكيلها في وقت سابق من العام الجاري، ونجحت بالفعل في إنهاء خلافات بين القبائل تعود لعقود.

وقالت إمارة المنطقة، إن لجنة إرساء السلم المجتمعي، نجحت في إرساء الصلح والصفاء بين قبائل بني جابرة من شهران بعد 43 عاما من القطيعة.

ولم تذكر الإمارة سبب الخلاف الذي تم إنهاؤه، لكن خلافات القبائل في العادة ترتبط بحوادث قتل نتيجة خلافات شخصية بين الأفراد، أو نزاعات حول الأراضي، أو اعتراضات على بعض الزيجات، أو أسباب أخرى متنوعة.

وأظهر مقطع فيديو وصور نشرتها إمارة المنطقة على حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر”، عددا من شيوخ القبائل يجلسون في ساحة بنادي المصيف الرياضي بمركز المسقي في المنطقة، بحضور أمير المنطقة، تركي بن طلال بن عبدالعزيز، بينما يتناوبون على إلقاء كلمات بمناسبة الصلح، ويشيدون به وبمن سعى فيه.

ونجحت مبادرة إرساء السلم المجتمعي في الإمارة، في يونيو الماضي، في عقد صلح نهائي بين أسرتين من قبيلة بللسمر، بعد خلاف طال أمده لأكثر من ستين عاما.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى