اخبار اليمن الان

المجلس الأعلى لتحرير واستقلال الجنوب يدعو لإحياء الذكرى "53" للإستقلال الخالد الثلاثون من نوفمبر

دعا المجلس الأعلى لتحرير واستقلال الجنوب جماهير الشعب الجنوبي الأبي للزحف إلى العاصمة الجنوبية عدن وذلك لإحياء الذكرى الثالثة والخمسون لعيد الاستقلال الخالد الثلاثون من نوفمبر المباركة والتي نال فيها شعبنا الجنوبي استقلاله من صلف الاحتلال البريطاني الذي جثم على أرض الجنوب 129 عام مليئة بالظلم والاستبداد والضياع.

نص البيان…

 بسم الله الرحمن الرحيم.

يا ابناء جماهير شعبنا الجنوبي الحر من المهرة وحتى باب المندب ان المجلس الأعلى للحراك  لتحرير واستقلال الجنوب يدعوكم للمشاركة في إحياء الذكرى الثالثة والخمسون لعيد الاستقلال ال30 من نوفمبر في العاصمة عدن “عاصمة الجنوب وشريانه النابض والتي رفع فيها علم دولة الجنوب شامخا خفاقا في يوم الثلاثون من نوفمبر من العام 1967م.بعد رحيل اخر جندي بريطاني منها لتتحول مسار الثورة الإكتوبرية الى نصر مبين تحقق بعد اربع سنوات من اندلاعها بفضل أولئك الابطال من الرعيل الأول .

إن المجلس الاعلى لتحرير واستقلال الجنوب برئاسة القائد المناضل صلاح الشنفرة  كان ولازال هو النواه الاساسية للقضية الجنوبية والذي لم ولن يتخلى عن مبادى واهداف ثورة الحراك الجنوبي وتضحيات الشهداء والجرحى.

ومن هذا المنطلق والمسئولية التي على عاتقه  فإن  المجلس الأعلى لتحرير واستقلال الجنوب يدعو كافة شعب الحنوب لإحياء هذة الفعالية النوفمبرية ذكرى الاستقلال الأول للجنوب والتي سيحتفى بها بعد أيام في العاصمة عدن..

إن العيد الوطني الجنوبي الثلاثون من نوفمبر هو نتاج لثورة 14 اكتوبر المجيدة تلك الثورة الأم التي انطلقت من قمم جبال ردفان الشماء ليتحقق بعدها الاستقلال الذي أعلن بفضل الله ثم فضل أولئك الثوار الميامين من الرعيل الأول الذين اسسو مداميك دولة الجنوب بدمائهم وارواحهم.

حيث ان الارادة الوطنية الفذة لشعبنا الجنوبي العظيم والصمود والتفاني والفداء في اطار نسيج جنوبي متلاحم هي من تحقق الانتصارات وتبني دولة الجنوب القادمة بإذن الله… ومثلما طرد أبناء الجنوب الاحتلال البريطاني هم قادرون على طرد اي محتل طال زمانه ام قصر كون الارادة هي سلاح فتاك في وجه الأعداء.

يجب على شعبنا في الجنوب مواصلة مشواره النضالي حتى الاستقلال و استعادة دولة الجنوب والتطلع الى الدروس والعبر من أجل توحيد الصفوف وتعزيز مبدأ التصالح والتسامح الحقيقي الذي يخدم أبناء شعبنا الجنوبي كافة.

اخيرا يكرر المجلس الأعلى لتحرير واستقلال الجنوب دعوته لابناء الجنوب لإحياء فعالية الذكرى الثالثة والخمسون لعيد الاستقلال 30 من نوفمبر في العاصمة عدن وكل عام وشعبنا الجنوبي في خير وتقدم وازدهار.

 الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى وثورة ثورة ياجنوب حتى النصر المبين .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

#صادر عن المجلس الأعلى لتحرير واستقلال الجنوب#

                 

21-11-2020

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى