اخبار اليمن الان

الانتقالي يحذر من مؤامرات في حضرموت

عدن – نافذة اليمن

حذر الدكتور محمد جعفر بن الشيخ، رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، خلال الاجتماع الدوري للمجلس، اليوم السبت، من استمرار عرقلة الشرعية تطبيق اتفاق الرياض.

ومن جانبه، أشار نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس، سالم أحمد بن دغار إلى خطر إيقاف مرتبات قوات النخبة وإهمال تسليحها، من أجل خلق فراغ أمني، قائلا إنه مخطط تسعى إليه القوى المناوئة.

بدوره، دعا نائب الرئيس لشؤون مديريات الوادي والصحراء الشيخ صالح سالم العمودي، الأعضاء إلى بذل مزيد من الجهود، لتعزيز أداء القيادة المحلية للمجلس في حضرموت.

واستعرض الاجتماع الوضعين السياسي والعسكري في الجنوب، والموقف الأمني في المحافظة . ورفض الحاضرون، وجود أي قوة عسكرية لحماية المؤسسات المدنية من خارج النخبة الحضرمية، ونددوا بتصعيد مليشيا الشرعية في جبهة شقرة.

كما نددوا بانتهاكات تنظيم الإخوان الإرهابي ضد أبناء شبوة، مشددين على نجاح القوات المسلحة الجنوبية والمقاومة الجنوبية في صد عدوان مليشيا الحوثي الإرهابية في الضالع ولحج .

ورفع الاجتماع في ختام أعماله، تهاني أعضاء القيادة المحلية للمجلس بحضرموت لرئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزُبيدي، ونائبه هاني بن بريك، ورئيس الجمعية الوطنية اللواء الركن أحمد سعيد والقوات المسلحة والشعب الجنوبي عامة، بمناسبة الذكرى الـ 53 للاستقلال المجيد. 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى