اخبار العالم

الجيش الإثيوبي يعلن سيطرته على مدينة أخرى في إقليم تيغراي

قالت لجنة حكومية في إثيوبيا إن قوات الجيش الوطني سيطرت على بلدة إيداغا هاموس الواقعة على بعد 97 كيلومترا من ميكيلي، عاصمة إقليم تيغراي التي يسيطر عليها المتمردون.

وذكرت اللجنة على “تويتر”، اليوم الأحد “قواتنا الدفاعية سيطرت على بلدة إيداغا هاموس الواقعة على الطريق من آديغرات إلى ميكيلي. قوات الدفاع تتقدم للسيطرة على ميكيلي، وهي الهدف النهائي للعملية”.

وفي وقت سابق اليوم، قال دبرصيون جبراميكائيل، زعيم “الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي” في إثيوبيا، اليوم الأحد، إن قوات الإقليم تقف ثابتة في قتالها للقوات الحكومية على الجبهة الجنوبية.

وأوضح زعيم الحركة المتمردة، عبر رسالة نصية، أن قوات الإقليم تشتبك مع وحدات الجيش الحكومي حول بلدة آديغرات في شمال إقليم تيغراي.

من جانبه، قال رضوان حسين، المتحدث باسم فريق العمل التابع للحكومة الإثيوبية والمعني بالوضع في تيغراي، إن قوات الإقليم دمرت الطرق ونسفت الجسور وقامت بتفخيخ الطرق بالمتفجرات في جنوب الإقليم، لكن القوات الاتحادية تحرز تقدما.

وأضاف رضوان أن بعض المقاتلين من تيغراي فروا بعد أن تمكن جنود الجيش الحكومي من السيطرة على آديغرات، أمس السبت.

وأطلقت الحكومة الاتحادية في إثيوبيا حملتها العسكرية في الإقليم أوائل الشهر الجاري، محملة “الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي” المعارضة المسؤولية عن مهاجمة قواعد عسكرية للجيش في المنطقة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى