اخبار اليمن الان

مسام: نزع 4729 لغماً حوثياً منذ بداية نوفمبر و200 الف منذ إنطلاق المشروع

أعلنت غرفة عمليات المشروع السعودي “مسام”، الأحد 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2020م، عن فرق المشروع نزعت منذ 31 أكتوبر ولغاية الآن 4729 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة، من مخلفات ما زرعتها المليشيات الحوثية قبيل دحرها.

وذكرت غرفة عمليات مشروع “مسام”، في تصريح لمكتب مسام الإعلامي، أن فرق المشروع نزعت خلال الأسبوع الثالث من هذا الشهر 2018 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة.

وأوضحت غرفة عمليات مشروع مسام، أن فرق المشروع الميدانية نزعت الأسبوع الماضي 1569 ذخيرة غير منفجرة و18 عبوة ناسفة، بالإضافة إلى نزع 393 لغماً مضاداً للدبابات و38 لغماً مضاداً للأفراد.

وبهذه الحصيلة فإن المشروع السعودي “مسام” لنزع الألغام في اليمن قد نزع منذ إنطلاق المشروع، أي في خلال 29 شهراً، وصل إلى 200 الف لغم حوثي وعبوة ناسفة وذخائر غير منفجرة، وفق ما أعلن عنها المشروع، فيما لا يزال المشروع بفرقة مستمر في نزع الألغام.

ويعد مشروع مسام، أكبر مشروع لنزع الألغام في اليمن، من خلال عدة فرق هندسية تتوزع على أغلب المحافظات المحررة، وتقوم بمهمة مسح المناطق ونزع الألغام واتلافها وتفجيرها في مناطق خالية من السكان.

وكثفت مليشيا الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، من زراعتها للألغام والعبوات الناسفة في عدد من المناطق ومزارع المواطنين، كان أغلبها في محافظة تعز ومديريات الساحل الغربي.

وأشارت تقارير سابقة إلى أن المليشيات الحوثية زرعت أكثر من مليوني لغم في كل المحافظات التي وصلت إليها، متسببة بوقوع الآلاف من الضحايا الأبرياء الذين سقطوا قتلى وجرحى ومعاقين.

يمكن قراءة الخبر من المصدر وكالة خبرمن هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى