اليمن عاجل

مأرب.. نزوح 200 أسرة بسبب قصف مليشيا الحوثي مخيمات النازحين

الجوزاء نيوز – متابعات

أعلنت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، نزوح ما يقارب 200 أسرة جراء قصف مليشيا الحوثي لمخيمات النازحين في مديرية رغوان شمال غربي محافظة مارب شرقي البلاد.

وقالت الوحدة في تقرير حديث لها، إن مديرية رغوان شهدت مؤخراً موجة نزوح نحو مركز المحافظة ومديريات الوادي وصرواح بالتزامن مع استهداف المخيمات الواقعة في المديرية من قبل ميليشيا الحوثي بالصواريخ.

وتعد مديرية رغوان من أبرز المديريات التي احتضنت آلاف النازحين من مناطق القتال في مديريات مجزر ومدغل، إذ بلغ إجمالي عدد النازحين في المديرية أكثر من 20 ألف وفق تقارير وإحصائيات رسمية

وأشار التقرير إلى نزوح نحو ألف وثلاثمائة واثنان وسبعون فرداً، يمثلون 196 أسرة، من مناطق سكنهم إلى مناطق أخرى في نطاق المحافظة.

وأفاد التقرير أن 96 أسرة نزحت داخلياً إلى منطقة “الغر” في مديرية رغوان نفسها، فيما نزحت 61 أسرة إلى مديرية الوادي،وتوزعت بقية الأسر على مناطق أخرى.

ولفت التقرير إلى ضرورة توفير الاحتياجات الأساسية للنازحين من مأوى ومواد غذائية وغير غذائية ومياه الشرب وأدوات الصرف الصحي وخزانات المياه.

وخلال الشهرين الماضيين، تصاعدت المعارك في محافظة مأرب، إثر هجوم واسع شنته مليشيا الحوثي على المحافظة المكتظة بآلاف الأسر النازحة.

يمكن قراءة الخبر من المصدرموقع الجوزاء من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى