اخبار اليمن الان

عبد الملك يوجه برفع الجاهزية وتفعيل غرف الطوارئ بالجنوب

عدن – نافذة اليمن

وجه رئيس الوزراء معين عبدالملك، كافة الوزارات والجهات المختصة برفع جاهزيتها وتفعيل غرف الطوارئ، بالجنوب لمواجهة احتمالات تأثر المدينة بالمنخفض المداري” الجديد القادم من بحر العرب، وفق ما نقلت وكالة “سبأ” الرسمية.

وأشاد رئيس الوزراء، بالجهود المبذولة من قبل قيادة السلطة المحلية بعدن لمعالجة مختلف الأوضاع الخدمية رغم صعوبة التحديات القائمة واهمية تكامل الجهود على المستوى المركزي والمحلي لتجاوزها.

ووجه خلال اتصال هاتفي اجراه اليوم مع محافظ عدن احمد حامد لملس، باتخاذ جميع التدابير اللازمة لمواجهة احتمالات تاثر عدن بالمنخفض المداري وفقا لتقارير الأرصاد الجوية، بما يضمن عدم تكرار التبعات الكارثية التي حدثت في السابق.. مشددا على جميع الوزارات والجهات المختصة رفع الجاهزية لاسناد جهود السلطة المحلية في هذا الجانب وتفعيل غرف الطوارئ.

واطلع من محافظ عدن الى شرح عن مجمل الأوضاع في عدن والخطط الجاري تنفيذها للتعامل معها خاصة في الجوانب الخدمية وفي مقدمتها الكهرباء والمياه والاصحاح البيئي وغيرها، والاحتياجات القائمة والمطلوبة لتوفيرها من الحكومة.. منوها بالاهتمام والمتابعة المستمرة لدولة رئيس الوزراء لاوضاع المحافظة وسير العمل وتفاعله مع المتطلبات المقدمة من قيادة السلطة المحلية.

وأكد معين بان الحكومة حريصة انطلاقا من مسؤوليتها على دعم كل الجهود المبذولة لتحسين اوضاع معيشة وحياة المواطنين اليومية في عدن وبقية المحافظات، وستعمل على تنفيذ كل الخطط المعدة لتعزيز واستدامة الخدمات الاساسية وفي مقدمتها الكهرباء والمياه والاصحاح البيئي.

وجاءت مطالبة عبد الملك عقب دخول العاصفة المدارية سواحل محافظة المهرة الشرقية، ضمن تأثيرات شملت في وقت سابق اجزاء من ارخبيل سقطرى على المحيط الهندي.

ويتوقع أن تتمركز العاصفة غدا الاثنين عند خط عرض 12:30 شمالاً وخط طول 48:40 شرقاً على بعد 230 كم عن مدينة المكلا عاصمة حضرموت، و245 كم عن سواحل بلدة أحور في محافظة ابين، و 395 كم عن مدينة عدن. 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى