اخبار اليمن الان

يصعد عسكرياً ويمنع تشكيل الحكومة .. الإصلاح يعترف صراحة أنه لن يسمح بتنفيذ إتفاق الرياض ويهدد الشرعية والتحالف

نافذة اليمن – غرفة الأخبار

 

اعترف حزب التجمع اليمني للإصلاح، صراحة أنه لن يسمح بتنفيذ إتفاق الرياض الموقع بين الحكومة والمجلس الإنتقالي الجنوبي، وتهدف بنوده إلى توحيد جميع القوى المناهضة لميليشيا الحوثي، ذراع إيران من أجل إستكمال تحرير اليمن .

رئيس الهيئة العليا لحزب التجمع اليمني للإصلاح، محمد اليدومي، بعد ايام من تدوينة “الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك”، ظهر اليوم الأحد مجدداً بمنشور على حسابه في الفيسبوك يتحدث فيه عن إتفاق الرياض الذ مر أكثر من عام على توقيعه .

وقال اليدومي أنه مر أكثر من ثلاثة أشهر على محاولة تجديد هذا الإتفاق بتنفيذ ما اتفق على تأخيره وتأجيل ما اتفق على تقديمه بحجة الحرص على تنفيذ إتفاق الرياض بمجرد استجابة الشرعية – ممثلة بالأخ الرئيس – لما طُلب منها رغم التجربة تلو التجربة، في سخرية واضحة من جهود السعودية لتنفيذ الإتفاق .

واضاف اليدومي أن إن عدم تنفيذ ماتم الإتفاق عليه من تنفيذ الشق العسكري والأمني سيجعل ولادة الحكومة أمراً متعسراً وغير قابل لأعذار لا معنى لها ولا تصب في مصلحة أحد، في إعتراف صريح منه أنهم يعرقلون تشكيل الحكومة بتصعيدهم العسكري الذي حال دون تنفيذ الشق العسكري والأمني من الإتفاق .

وأعاد اليدومي ترديد تدوينة “إن الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك”، وقال أن الأمر بالخيار، إما الإستفادة من الوقت أو الشتات في الأمر، في تهديد صريح للشرعية والتحالف العربي وتحديداً السعودية راعية الإتفاق وقائدة التحالف العربي .

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

تعليق واحد

  1. ياجماعة لاتضخموش اليدومي ولاحزب مسعده الديوث
    يصعد يصعد وماذا عساه أن يفعل ؟
    من لم يثأر لعرضه المنتهك من قبل الحوثيين .. لن يشكل تهديدا على احد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى