اخبار اليمن الانتقارير

الجبواني يعلق على منشور ”اليدومي” الأخير .. ويقول إنه جاء ليؤكد هذه الحقيقة!!

قال وزير النقل السابق، صالح الجبواني، إن منشور رئيس الهئية العامة لحزب التجمع اليمني لحزب الإصلاح، محمد اليدومي، جاء ليؤكد أن البعض يحاول الذهاب لتشكيل الحكومة بدون تنفيذ الشق العسكري والأمني.

وكتب الجبواني في تغريدة له على تويتر: “جاء اليوم منشور الأستاذ محمد بن عبدالله اليدومي رئيس الهيئة العلياء للإصلاح ليؤكد على حقيقة طالما أراد البعض أن يقفز عليها بتشكيل الحكومة بدون تنفيذ الشق العسكري والأمني.

وأضاف بقوله: “كل وطني مع هذا الطرح لأن الذهاب لتشكيل الحكومة بدون تنفيذ الشق العسكري والأمني هو خيانة بكل معنى الكلمة”

وفي وقت سابق، قال رئيس حزب الإصلاح في منشور له على صفحته بالفيسبوك، إنه مر أكثر من عـام على توقيع اتفاق الرياض، وأكثر من ثلاثة أشهر على محاولة تجديد هذا الاتفاق بتنفيذ ما اتفق على تأخيره وتأجيل ما اتفق على تقديمه بحجة الحرص على تنفيذ اتفاق الرياض بمجرد استجابة الشرعية – ممثلة بالأخ الرئيس – لما طُلب منها رغم التجربة تلو التجربة ..!

وأضاف: إن عدم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من تنفيذ الشق العسكري والأمني سيجعل ولادة الحكومة أمراً متعسراً وغير قابل لأعذار لا معنى لها ولا تصب في مصلحة أحد ..!

وتابع: إن الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك.. والأمر بالخيار، إما الاستفادة من الوقت أو الشتات في الأمر ..!!

ويأتي حديث اليدومي تحذير غير مباشر من عدم تنفيذ الشق العسكري والأمني لاتفاق الرياض الموقع بين الحكمة اليمنية المعترف بها والمجلس الانتقالي الجنوبي، قبل تشكيل الحكومة الجديدة..

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى