اخبار اليمن الان

مبادرة دوائي لي ولغيري.. يتفاعل معها عدد من مدراء العموم بأبين

 في اعمل انساني وخيري قام عدد من الاطباء والشباب بمبادرة مجتمعية تطوعية في مختلف محافظات الجمهورية تحت عنوان (دوائي لي ولغيري) تعتمد على التبرع بالدواء الفائض عن الحاجة والصالح للاستخدام ويستثنى منها أدوية الشرب.

 من خلال وضعه في صناديق مخصصة لذالك وضعت في كثير من الصيدليات بغرض مساعدة الاسر الفقيرة والغير قادرة على شرائه.

وتفاعلا مع هذه المبادرة في محافظة أبين  فقد وجه الدكتور وضاح صالح المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بأبين مدراء مكاتب التربية بالمديريات ومن خلالهم للمعلمين والتلاميذ بالتعاون بصورة طوعية وغير ملزمة مع هذه المبادرة والتعريف بأهدافها الانسانية وعلى نفس الصعيد  وجه الشيخ فهمي بابرادع مدير عام الاوقاف والإرشاد بأبين  تعميم لمدراء الاوقاف بالمديريات وأئمة وخطبا المساجد للتعريف بهذه المبادرة الانسانية.

 وفكرة المبادرة هي عمل صندوق في كل صيدلية وعلى أي شخص لديه دواء ليس بحاجة إليه وضعه في هذا الصندوق وسوف يقوم فريق متخصص فيما بعد بإعادة توزيع الأدوية على الذين لايملكون قيمة الدواء ، وتطمح المبادرة بعد ذلك لفتح صيدلية خيرية مجانية في كل المحافظات

ومن ثم مستقبلاً إنشاء مستشفى خيري مجاني لتقديم خدمات الصحية لكل من لا يستطيع الوصول إليها وإنقاذ الارواح .

 ‪ مشرف المبادرة في أبين الاخ /  سعيد عاطف السعيدي‪ منسق المبادرة الاخ /فادي فضل الصيدي رئيس مبادرة دوائي لي ولغيري الاخ / زياد بن احمد الكلدي .

هذا وقد خصصت عدد من الصيدليات في زنجبار وخنفر والمناطق التابعة لها صناديق لهذه المبادرة وابدت استعدادها للتعاون مع شباب وشابات المبادرة دوائي لي ولغيري ويأمل شباب المبادرة تفاعل أهل الخير والفضل بتزويد هذه الصناديق بالأدوية.

كما يتمنى القائمين على المبادرة تفاعل شركات الادوية والوكلاء بالتبرع ببعض الادوية وتخصص نسبة بسيطة من الادوية للصيدلية الخيرية المجانية ومن يرغب في شراء ادوية دعما لهذه المبادرة الانسانية في ظل الاوضاع القاسية التي يعانيها كثير من شرائح المجتمع والغلاء الفاحش.. ومنهم المرضى.

 فلا يبخل أهل الفضل من التخفيف عن معانات اخوانهم المرضى ولو بحبة دواء..لتكون هناك صيدلية مجانية للاسر الفقيرة والمعدمة وأصحاب الامراض المزمنة.

للاستفسار عن المبادرة الاتصال على الرقم

( *733419305* )

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى