اخبار اليمن الانتقارير

إندلاع أزمة وقود مفاجئة في صنعاء.. وشركة النفط تصدر بيان جديد

أندلعت أزمة خانقة مساء الأحد، في العاصمة اليمنية صنعاء، بسبب انعدام مفاجئ للمشتقات النفطية، وإغلاق محطات الوقود أبوابها امام المواطنين.

وقال مراسل “المشهد اليمني”، إنه شاهد عشرات السيارات في طوابير أمام محطات الوقود، في حين أغلقت عدد من المحطات مناوباتها، بسبب انعدام الوقود.

وأضاف: “السوق السوداء انتعشت مجددا، بعد اختفاء مفاجئ للوقود من المحطات الرسمية في صنعاء”.

وقال سكان محليون في العاصمة صنعاء، إن الأزمة تبدو مفتعلة، سيما أنها حدثت بشكل مفاجئ، ودون مؤشرات سابقة، وبعد أيام قليلة من انفراج الأزمة التي استمرت لعدة أشهر.

بدورها، نفت شركة النفط بصنعاء، الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، وجود أزمة في المشتقات النفطية، وقالت ان ما يتم تدواله بشأن الأزمة، مجرد إشاعة، الهدف منها إثارة القلق للمواطنين.
وأكدت الشركة في بيان مقتضب على صفحتها بالفيسبوك، أنه لا توجد أزمة مشتقات نفطية، وان المواد متوفرة، ودعت إلى عدم الانجرار خلف الشائعات ومن وصفتهم بـ “ضعفاء النفوس” الذين ليس لديهم اي شيئ سوى اقلاق المواطن والسكينة العامة ويخدم أصحاب السوق السوداء لبيع مالديهم من مخزون .

وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي إزمات متتالية للمشتقات النفطية منذ أن اجتاحت العاصمة صنعاء، وانقلبت على السلطة الشرعية، في 21 من سبتمبر 2014م.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى