اخبار اليمن الان

اليدومي يبارك للسعودية ويتحدث عن اتفاق يعتبر المدخل لحقن دماء اليمنيين وتوحيد جهودهم

وجه رئيس حزب الاصلاح اليمني محمد اليدومي ،الاثنين، دعوة الى الإسراع بتنفيذ اتفاق الرياض الذي رعته السعودية،والموقع في الخامس من نوفمبر العام الماضي بين الحكومة اليمنية وما يسمى المجلس الانتقالي المدعوم من الامارات.

وقال اليدومي في سياق مباركته للسعودية بمناسبة نجاح قمة العشرين: «بهذه المناسبة ندعوا الى الإسراع بتنفيذ اتفاق الرياض الذي رعته المملكة مشكورة منذ بدايته».

واشار إلى أن الاتفاق يعتبر المدخل لحقن دماء اليمنيين و توحيد جهدهم في مواجهة المد الإيراني في المنطقة والمتمثل في ذراعها الحوثية، كما يعد الطريق الصحيح لعودة مؤسسات الدولة الى عاصمتها المؤقتة حتى تقوم بوظيفتها الدستورية في توفير الأمن والاستقرار وتقديم الخدمات لكافة المواطنين.

وبارك رئيس حزب الإصلاح اليمني، محمد بن عبدالله اليدومي، للمملكة العربية السعودية وقيادتها ممثلة بالملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، على نجاح أعمال قمة دول مجموعة العشرين التي ترأستها المملكة.

وثمن اليدومي في منشور تابعه مأرب برس على صفحته في الفيس بوك جهود المملكة الكبيرة في مواجهة وباء “كورونا” والمساعدة في التصدي لها وتقديم العون للدول المحتاجة للمساعدة.

وأكد أن هذا النجاح الكبير لقمة العشرين يضاف إلى قائمة النجاحات والإنجازات الكبيرة التي تحققها المملكة تحت قيادتها الحكيمة كما إنه نجاحاً للأمة العربية والإسلامية.

وأضاف” كما لا ننسى الجهد الكبير الذي تبذله المملكة في دعم اليمن على مختلف الأصعدة.

يشار الى ان قادة دول مجموعة العشرين اختتموا أمس (الأحد) أعمال الدورة الخامسة عشرة لاجتماعات قمة قادة دول مجموعة العشرين الافتراضية، التي عقدت يومي 21 و22.

وألقى الملك سلمان بن عبدالعزيز، كلمة لأصحاب الجلالة والفخامة والسمو والدول والمشاركين، قال فيها: أود أن أشكركم على مشاركتكم الفعالة خلال اليومين المنصرمين، فقد استطعنا أن نؤكد مجدداً على روح التعاون التي لطالما كانت حجر الأساس لنجاحات مجموعة العشرين.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى