اخبار اليمن الان

عاجل: ناطق الجيش يكشف حقيقة رفض التحالف دعم وزارة الدفاع اليمنية

رد الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية، العميد الركن عبده مجلي اليوم الاثنين، على ما وصفها بشائعات مغرضة تستهدف الجيش اليمني، وقال أن القوات المسلحة مؤسسة وطنية تؤدي مهامها الدستورية وواجباتها الوطنية تحت قيادة المشير الركن عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ودعا مجلي إلى عدم الزج بالجيش بعيداً عن مهمته ومعركته المقدسة في استعادة الدولة وتحرير كامل الوطن، من قبضة المليشيا الحوثية، المدعومة من إيران.

وقال العميد مجلي في تصريح لموقع الجيش “إنه في الوقت الذي يخوض الجيش المعركة، محققاً الانتصارات في مختلف جبهات القتال، إلا أن البعض يريد النيل منه، من خلال اختلاق ونشر الأخبار والتصريحات الكاذبة، ونسبها إلى مصادر في وزارة الدفاع والقيادة العسكرية، إمعاناً في الإساءة لمؤسسة الوطن الدفاعية، ومحاولة تعكير العلاقة المتينة بين القوات المسلحة اليمنية والأشقاء في قوات التحالف العربي الداعم للشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة”.

واكدً أن القوات المسلحة وتحالف دعم الشرعية في خندق واحد، وأن الادعاءات الكاذبة والشائعات المغرضة والمنسوبة لمصدر بوزارة الدفاع لا صحة لها، والتي نشرتها بعض المواقع الإخبارية حول رفض الأشقاء في التحالف طلب وزارة الدفاع تقديم الدعم اللازم لمواصلة معركة استعادة الدولة والشرعية من قبضة المليشيا المتمردة.

وبحسب مجلي فأن تلك الادعاءات تسعى للإساءة للقوات المسلحة ومحاولة الانتقاص من جهود وتضحيات الأشقاء في معركة الدفاع العربي المشترك ضد المخططات الإيرانية التخريبية.

وأفاد بأن الشعب اليمني وقواته المسلحة يقفون جنباً إلى جنب مع دول تحالف دعم الشرعية ويقدمون الدماء والتضحيات لمواجهة المشروع الإيراني وأدواته، حيث أن العمليات القتالية الميدانية تتم بتنسيق وإسناد من قوات التحالف وفق خطط مرسومة وواضحة.

وأشار ناطق القوات المسلحة إلى أن تلك المواقف العربية الأخوية في مساندة الشعب اليمني على استعادة دولته وأمنه واستقراره، ستظل في تاريخ وذاكرة اليمنيين.

وقال إن حملات الإساءة والتشويه، التي تستهدف القيادة الشرعية والجيش لا تخدم المعركة الوطنية التي يخوضها اليمنيون، بل تصب في مصلحة مليشيات التمرد الحوثية والجماعات الإرهابية.

كما اعرب عن الفخر والاعتزاز بتضحيات وبطولات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في ميادين القتال والشرف والبطولة لاستكمال تحرير الوطن من الانقلاب والتمرد والإرهاب.

وأوضح العميد مجلي أن مواقف القوات المسلحة يتم التعبير عنها في البيانات والتصريحات المنشورة في وسائل الإعلام الرسمية المعروفة التابعة للحكومة الشرعية والقوات المسلحة.. داعياً وسائل الإعلام إلى تحري المصداقية، والابتعاد عمّا يعكر صفو المعركة في الترويج للإشاعات والحرب النفسية، التي يستفيد منها العدو على حساب التضحيات الجسام التي يقدمها أبناء القوات المسلحة في ميادين الشرف والبطولة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى