اخبار اليمن الان

محافظة جنوبية تحتضن ملتقى سياسي واسع يدعو إلى توسعة التحالف في اليمن وضم تركيا اليه عبر تجربة السيسي واستبعاد الامارات

كشفت مصادر سياسية وعسكرية عن تحركات واسعة يجريها سياسيون بينهم وزراء وأعضاء في البرلمان اليمني إضافة إلى قيادات امنية وعسكرية واسعة في صفوف الشرعية ,بهدف إقامة ملتقى عام يضم العديد من القيادات السياسية والعسكرية وقيادات المقاومة الشعبية ورجال القبائل .

وأضاف المصدر لمأرب برس أن الملتقى سيمثل صوت الغالبية العظمى في الشرعية وسيهدف إلى الخروج بالعديد من القرارات الحاسمة التي من شأنها ستغير مسار الحرب في اليمن حد وصفه.

وقال المصدر أن المتغيرات الحالية التي أبرزها الترهل في جسد الشرعية وتزايد الثقل العسكري والسياسي والمالي على المملكة العربية السعودية , يحتم التحرك العاجل للمطالبة بتوسعة التحالف الحالي وضم دول أخرى , حتى تكون عونا للجميع في هذه المرحلة الحساسة من تاريخ اليمن .

وأضاف ان الهدف الأول لهذا الملتقي هو ابعاد الامارات العربية المتحدة من صف التحالف , والدعوة إلى ضم دول أخرى لتقديم الدعم العسكري والمالي أو حتى الاستخباراتي .

وقال المصدر أن الملتقى يهدف إلى الضغط على مؤسسة الرئاسة لتبني هذه الأفكار .

وقال ان كل دولة ترحب بالمضي في استكمال أهداف التحالف الرئيسية وهي تنفيذ المبادرة الخليجية وقرارات مجلس الامن ومخرجات الحوار الوطني مرحب بها في صفوف التحالف الجديد .

وكشف المصدر أن ثمة رسائل وصلتهم من عدة دول تؤكد على استعدادهم دعم الشرعية وفي مقدمة ذلك تركيا وقطر, وكلاهما يشترطان توجيه مؤسسة الرئاسة طلبا رسميا للعون, وهذا ما نسعى له.

وقال المصدر أن فكرة هذا الملتقي تنبع من فكرة الرئيس المصري “السيسي” الذي نجح في التدخل في ليبيا بعد مطالبة القيادات القبلية والسياسية له للتدخل لمواجهة التدخلات الخارجية في ليبيا حد وصفه .

وقال المصدر أن محافظة جنوبية سوف تحتضن الملتقي الذي يجري العمل حاليا على قدم وساق لترتيب أوراقه وأعماله في القريب العاجل .

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى