اخبار اليمن الان

استئناف إب تصدر حكماً بإعدام المتهمين في قضية اغتيال المهندس طه التويتي

أصدرت محكمة الاستئناف في محافظة إب، الاثنين 23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، حكماً بإلاعدام بحق المتهمين الأول والثاني، واللذين أدينا بارتكابهما جريمة قتل المهندس طه التويتي في ال28 من سبتمبر/ أيلول من العام المنصرم.

وقضى منطوق الحكم الصادر في جلسة اليوم برئاسة رئيس المحكمة رئيس الجلسة القاضي عبد العزيز الصوفي، بعد الاطلاع والمداولة قبول طعن أولياء الدم شكلا وموضوعًا، وبقبول طعون المتهمين شكلاً ورفضها موضوعاً، وتأييد ما قضى به الحكم الابتدائي على المتهم الأول حسن المبارزي من عقوبة الإعدام.

كما قضى بتعديل قضاء الحكم الابتدائي بشأن المتهم الثاني محمد الورد، الملقب العزي، إلى الحكم بإدانته بالتهمة المنسوبة له في قرار الاتهام والحكم عليه بالإعدام رميا بالرصاص قصاصاً وقوداً بالمجني عليه طه التويتي.

يشار إلى أن محكمة الاستئناف قررت في الجلسة الرابعة والتي انعقدت الأربعاء الماضي حجز قضية اغتيال المهندس طه التويتي للحكم، بعد استكمال كافة المرافعات والإجراءات القضائية.

يذكر أن المهندس طه التويتي أُغتيل أمام منزله نهاية سبتمبر من العام الماضي برصاص عصابة سطو مسلحة قامت بقتله ونهب هاتفه المحمول تحت تهديد السلاح وإصابة أحد أقاربه.

يمكن قراءة الخبر من المصدر وكالة خبرمن هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى